الحكيم :السيستاني أمرنا بالنظر للسنة على أنهم أنفسنا

الحكيم :السيستاني أمرنا بالنظر للسنة على أنهم أنفسنا
آخر تحديث:

بغداد/ شبكة أخبار العراق –  شدد زعيم المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم، السبت، على أنه سيقاوم الاستبداد الذي شهده العراق في القرون السابقة، معلناً عن أن المرجع علي السيستاني أمر الشيعة في البلاد بالنظر إلى أهل السنة والجماعة بأنهم كـ”الانفس”. وقال الحكيم في كلمة له خلال انعقاد المؤتمر الإسلامي الدولي للحوار والتقريب المنعقد في بغداد اليوم ، إن “السيستاني يأمرننا على أن ننظر الى السنة أنهم أنفسنا وليس أخوننا فحسب”.وأكد الحكيم على أن “هذه المواقف المشرفة هي التي تشكل أساسا في وعينا الحاضر ونحن في ساحة تتعارض فيها المصالح او تتلاقى”، مبيناً أن “السلام والأمان في العراق سيكون من اهم عوامل النهوض ومن مصلحة الجميع ان يعم الاستقرار”.وأشار الحكيم إلى أن “النظام السياسي في العراق يقوم على الدستور والتعددية وحرية الرأي وهذه الانجازات تحققت بعد قرون من الاستبداد”، مشدداً على أنه “لا رجعة إلى الاستبداد وكما قاوم أهلنا ذلك الاستبداد سنقاوم نحن أيضا”.

 

التعليقات

  1. هلووو ياااب ~~ هاي منو اللي ده يحجي ؟؟ ~~ صحيح كتكوتنا صدقناك ~~ تنظر الى السنة أنهم أنفسنا وليس أخوننا فحسب ~~ ولكن اذا قدرت ان تغرقه او تقلب عليه حائط لكي لا يشهد عليك فلا بأس ~~ مو صحيح كتكوتنا الحباب؟؟ ~~ وصولاغ والعامري خير شاهدين

  2. كذابين دجالة اصحاب تقية ، اقسم بالله العظيم ان معظم مايحصل بالعراق سببه العمم الكبير فارسي الاصل والولاء ،،،، ابو االرشاوي المتآمر الغدار، ناصر الحرامية والفسدة والزناة .

  3. عمار عبد العزيز الطباطبائي ، نعيبك يشبه صوت ابيـك ، ولم لا فهذا الفرخ من ذك البوام ..انها المسخرة …!! زكيف تكون المسخرة وفرخ الحوزة يقول: السيستاني أمر الشيعة في البلاد بالنظر إلى أهل السنة والجماعة بأنهم كـ”الانفس” فعلا امغسلين اوجوهكم ابـ بولكم ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *