صيف متغير

صيف متغير
آخر تحديث:

بقلم:كاظم المقدادي

اروع ما في الحياة التجدد والتجديد .. في الفكر وفي الاجتهاد ..في النقد وليس الانتقاد ..واشهد ان جل مانكتب ونقرأ اصبح مملا ومنبوذا .. فالسياسة أصبحت مملة والتصريحات مقرفة..والخطب ممجوجة ..وكلها عبارة عن طاقات سلبية تعززها طاقة الكهرباء المتردية.

كل ما يجري حولنا ويدور وببساطة لا يتعد موضوع الكهرباء والماء والخدمات وتزوير الانتخابات ..وانتظار الكتلة الأكبر.. صار يعادل انتظار الامام المنتظر ..!! وباتت اهتماماتنا بسيطة وساذجة وانشغلنا بما يجري في بلدنا .. وغاب عن انتباهنا كل الذي يدور حولنا ..من تطورات إقليمية خطيرة في ايران وتركيا والسعودية و من احداث خارجية قوامها نزعة ترامب الصدامية والتي ستنعكس سلبا على امننا وطموحاتنا المستقبلية .

ويبدو اننا أصبحنا صدى لما يتفوه به أراذل السياسة وتجار الحروب و من الذين يخوضون الان معركةجديدة هي معركة ( ام المناصب ) والتي تزيد من حجم التشتت الذي نالنا والاحباط الذي تتسم به حياتنا .

اجزم اننا فقدنا التركيز على موضوع واحد .. ورأي واحد ..وأصبحنا لا نميز بين الاهم والمهم ..والمفيد من غير المفيد ..وأصبحنا ندور في حلقة مفرغة ودائرة مغلقة .

دعوني اخبركم ..انه وبسبب الحديث والنقد والتعليقات المستمرة والسخرية في موضوع الكهرباء .. فقدنا التركيز على( لغز ) الانقطاع المستمر لمنظومة الكهرباء في الصيف .. دون الشتاء / وهل ان قلة الانتاج ناتج عن حرارة الصيف ..ام في مشكلة منظومة النقل والتوزيع القديمة التي لا تتحمل درجات الحرارة المرتفعة في أحرج الاوقات .. وما هو دور اصحاب المولدات ..والجهات التي تقف وراء مافيات المولدات من تجار لاستيرادها ومن ميلشيات تحرص لحمايتها . والاهم من هذا وذاك // ان منصب وزير الكهرباء يشترى عادة بملايين الدولارات .. ومن واجب الوزير ان يربح ضعف المبلغ او اكثر ويبدو انه عرف حكومي فاسد وسائد ومتفق عليه/ رواه احد ابناء وزراء الكهرباء ..!؟.

هنا ..نحتاج فعلا الى جهد اعلامي استقصائي لتفكيك عمارة الكهرباء التي تعثر تشيدها.. وزاد اللغط حولها بالرغم من عشرات المليارات التي هدرت..ومئات المشاريع التي توقفت .

نحن نلهث وراء الأحداث التي يصنعونها بقصد إلهائنا.. ولتغيير اتجاهاتنا وتوجهاتنا .

وانتبهوا.. / اذ كانت جميع هذه الاجتماعات التي تعقد بين الكتل الفائزة .. وروح وتعال.. ( لجس النبض) فقط ..فكم من الوقت سيحتاج السادة من النخب الهجينة لتشكيل الحكومة العتيدة ..؟

لا تنتظروا خيرا ..من كيانات ومكونات وكتل ما زالت تحتفظ برؤوسها وقادتها وفسادها / ولا تصدقوا من يقول : ان تشكيل الحكومة الجديدة سيكون بقرار وطني بعيدا عن الترتيبات الايرانية والأمريكية..فالسفارة الايرانية على اتصال مستمر بهم ..والسفارة الامريكية تهرع في الوقت المناسب لنجدتهم .. / ثم يصرحون: ان حكومتهم الجديدة ستكون بعيدة عن الطائفية وعن نهج المحاصصة الممقوتة ..وستكتشفون ان المحاصصة هي الشرك والشراكة ..ولان( الاستحقاق الانتخابي ) لابد وان ينتج بالضرورة حكومة محاصصة موتورة ..وانا لله وانا الى المحاصصة راجعون ..وبالفساد مبتلون..

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *