اتموت ضحك.. (بجلسة سمر وادغدغ ونفاق).. (اجتماع النجف يضعون لمرحلة ما بعد داعش)

اتموت ضحك.. (بجلسة سمر وادغدغ ونفاق).. (اجتماع النجف يضعون لمرحلة ما بعد داعش)
آخر تحديث:

 سجاد تقي كاظم 

بسم الله الرحمن الرحيم

المرحلة السابقة كشفت.. (الشيعة استفزازيين).. (السنة عدوانيين).. (الكورد انتهازية).. تمخص عنها .. (الكورد على كف عفريت اقتصاديا بجوار حدود النار.. والسنة نازحين ومنبوذين يبحثون عن دولة كوصية عليهم.. والقوى المحسوبة شيعيا متلطمين يمشون وراء ايران كالنعل بالنعل).. هذا اولا..

ثانيا.. ما الذي يجمع (الخزعلي مع الصدر مع العامري.. الخ)؟ حتى (يجتمعون لمرحلة ما بعد داعش).. (فاين مراكز البحوث.. والدراسات.. الاختصاصيين بمجالات البحث العلمي السياسي).. ثم كل استراتيجية تحتاج لمراحل تولدها.. ويدركها الشارع والراي العام..وهذا لم يحصل لدى الشيعة اصلا.. (ثم مرحلة ما بعد داعش التي تتكلمون عنها.. هل تتم بسويعات بجلسة .. مجرد.. “مولاي.. وخالي وخالك وعمي وعمك.. وشيخي وشيخك.. وسيدي وسيدك”)؟؟

ثم لماذا اختزال مصير الشيعة بمجرد معممين؟؟ فاين عينة القوم.. اي الطبقة الراقية والواعية من الاكاديميين والعلماء بمجالات العلوم السياسية والاقتصادية والاستراتيجية.. لماذا تم اقصاءهم من الحضور.. (فماذا جنينا من حكم العمائم والاسلاميين بالسنوات الماضية كشيعة؟؟ قبل غيرنا)؟ ثم اين ممثلي العرب السنة والكورد (لمرحلة ما بعد داعش) بالنسبة (للجهابذة المعممين الشيعة)؟

فاليس اتموت ضحك.. (بجلسة سمر وادغدغ ونفاق).. يروج الاعلام ان (اجتماع النجف يضعون لمرحلة ما بعد داعش)..

فهم مجرد معممين.. (الخزعلي والصدر .. الخ).. اضافة (زعامات قاتلت مع الجيش الايراني والحرس الثوري خلال الثمانينات كهادي العامري).. ويمثلون قوى سياسية (فشلت بالحكم بعد عام 2003 على كل الاصعدة.. تمخض عنها فساد مالي واداي وسوء خدمات ووضع امني مزري.. توجت بان ثلث منطقة العراق وقعت بيد داعش .. التي يطلق عليها تنظيم الدولة الاسلامية للخلافة على منهاج النبوة).. والمضحك ايضا (هادي العامري مثال للتصريحات الخنفشارية.. عندما هددت تركيا.. تذكرنا بزمن المقبور صدام الذي هدد بازالة نصف اسرائيل).. وعدكم الحساب..

اضافة لمرجعيات وايات الله العظمى.. لم تقدم ولم تؤخر.. فلم تردع فاسد ولم تنتج قائدا واعيا.. ولم تنهض توجهاتهم باي ثورة بالمجالات الصناعية والزراعية والاقتصادية والخدمية والسياحية.. ولم تكن خيمة لاحد حتى للشيعة.. فاليزيديين والمسيحين والشيعة التركمان والشبك.. تم سبيهم وقتلهم وتهجيرهم واغتصاب اعراضهم.. فعن اي خيمة يدعي البعض المرجعية خيمة على ما يسمى (لكل العراقيين)؟

فدول مثل امريكا وفرنسا وبريطانيا واليابان مثلا يطرحون افكارهم واستراتيجياتهم للعلن للتباحث فيها مع كل الاطراف وعرضها.. لانها دول براسه حظ يعرفل الناس ما يخططون بكل شفافيه.. . فهل عرف الشيعة ما هي مرحلة ما بعد داعش التي خطط لها (الجنرالات والفيد مارشالات.. الشيعة .. كالخزعلي والصدر وهلم جر من بقية الشلة المعممة).. التي لا علم ولا فهم..

فاضحك معي .. (عامة الشيعة.. يجهلون ما حصل بالنجف.. ويتكلمون عن مخططات امريكا)؟ بمعنى (انهم يجهلون ما يجري بدهاليز سياسييهم ومعمميهم.. ونجد سذج الشيعة والراي العام يتحدثون وكأنهم جالسين مع الموساد والسي اي اي.. عن مخططات امريكا واسرائيل لاف سنة مقبلة؟؟ بشكل يثير السخرية)؟؟

ليتبين من المرحلة السابقة.. بان الشيعة استفزازيين يستفزون.. من حولهم.. فيطرحون انفسهم اوصياء على الاخرين.. (فالسنة ليس لهم حق حتى مجرد التفكير بمصيرهم.. وعليهم رفض اي طروحات سنية.. لا المنتخبة كاسامة النجيفي وحرس الموصل.. ولا تنظيم الدولة .. وليس لهم حق ان تدعمهم دول سنية كتركيا او السعودية او قطر.. ولا دول عالمية كامريكا وفرنسا وبريطانيا.. ).

بالمقابل الشيعة فرضت ايران وصايتها عليهم ومليشة الحشد زعاماتها اعلنت ولاية الفقية علنا على العراق .. وطرحت الزعيم الايراني خامنئي قائدا لها بكل صراحة).. وعلى السنة ان يقبلون برئيس وزراء محسوب شيعيا ومليشة حشد تعلن ولاية ايران على العراق.. ويرفضون اي طروحات سنية محلية سواء اقليم سني او حرس سني كحرس نينوى.. فاليس هذا استفزاز..

والسنة العرب بالمقابل عدوانيين يعادون كل من يخالفهم الراي.. وبنفس الوقت الشيعة لا يريدون ان يدركون حقيقة ان السنة يرفضون اي طروحات غير حكم منطقة العراق او حكم انفسهم بانفسهم باقليم.. او قيام كيان سياسي لهم يجمعهم مع اشقاءهم السنة العرب بالشام.. فاليس المفروض ان يقبلون بطرح اقليم سني كاقليم كوردستان.. لينشغل الشيعة بنهوض انفسهم والبحث عن مصالح شعبهم بوسط وجنوب..

اما الكورد (انتهازيتهم)..(مثال.. لن تصريحاتهم بالسنوات السابقة.. لن نتدخل باي صراع شيعي سني).. (فاحترقوا بداعش السنية نتاج الصراع الطائفي) لعدم تدخلهم سابقا.. (فالكورد لا يهمهم ان تصارع الشيعة والسنة جوار حدودهم بكل سذاجة).. المهم فليساتنه (حصتنه المالية).. وتناسوا باي صراع شيعي سني واي حرب يعني استنزاف مالي للطرفيين وبالتالي لن يكون لديكم مال كافي لكم يا كورد).

من ما سبق يتبين.. ان شيعة العمائم والاحزاب.. كعقلية صدام.. (فصدام لديه القانون جرة قلم.. والصدر لديه القانون مجرد كصكوصة من عنده).. (والسياسيين ومعمميهم.. لديهم التخطيط مجرد كعدة .. مولاي وسيدنه وشيخنه.. على شويه شرب شاي ووليمة بفسنجون..).. يتمخض عنها.. (قرارا بفسنجونيه خرافية).. (تختصر.. الطيحان حظ بظلهم يتجدد)..

ونسال ايضا (هل هؤلاء الجهابذة من قادة الشيعة المجتمعين.. مثلا طرحوا استراتيجية كيفية ضمان التمسك ببغداد ذات الاكثرية الشيعية.. حتى لا تقع بالاقليم السني المستقبلي.. في حالة حصوله.. وضمان استقلال القرار الشيعي عن الوصاية الايرانية.. وتأمين استراتيجيات لحماية الامن الشيعي الداخلي .. وعدم استنزاف الشيعة باي مستنقع داخلي وخارجي.. وعدم جرهم لسياسات المحاور الاقليمية.. والعمل على تحسين العلاقات مع الدول المؤثرة بالعالم كامريكا وفرنسا واليابان والمانيا واوربا الغربية.. وجلب شركاتها المتقدمة لوسط وجنوب.. وتاسيس اقليم وسط وجنوب من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء وديالى.. وكيفية ضمان امن الشيعة التركمان والشبك واعادتهم لمناطقهم وتوفير حماية دولية لهم.. ووضع اليات لمحاربة الفساد المالي والاداري.. وتوفير الخدمات ونهوض القطاعات الصناعية والزراعية والخدمية والسياحية والاكاديمية.. )..

وهذا بعض من فيض الذي يمثل احلام البرغماتيين الشيعة وعقلائهم.. فهل يصدق احد ان هؤلاء المعممين والسياسيين المتهرئين سوف يرقى فكرهم لما يتأمله الشارع الشيعي وبرغماتييه بالنقاط السابقه.. (نترك ذلك للقراء والمطلعين).. للاجابة عنها..

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *