اشارك بالتظاهرة، لكن بشرط…!؟

اشارك بالتظاهرة، لكن بشرط…!؟
آخر تحديث:

 

  فلاح المشعل

كما ينتحر الحمار الجبلي بقرار ذاتي عاجل حين يرمي بنفسه من أعلى قمة خاتماّ بذلك رحلة الشقاء واللاأمل ، اصبح العراقي يرتاد سلوك الإنتحار سواء بواقعيته الشنيعة ، ام عبرالإنتماء لداعش أو الميليشيات الطائفية ، وبهذا يرتكب انتحارا اخلاقيا وانسانياّ اكثر بشاعة من إطلاق الرصاص على الرأس، بل يعطي احتراما للحمار وهو يقفز من الجبل …!المواطن الذي لايملك الموهبة لهذه المبادرات، يلجأ للصمت والذهول والقبول بالعيش في وطن صار اشبه بالمقبرة ..! ومن هنا تأتي أهمية التظاهر والإحتجاج تعبيراّ عن أضعف الإيمان ..!جيش ألكتروني سري يتبنى الدعوة لقيام تظاهرةيوم 30من ايلول الحالي اي بعد يومين ، لإسقاط العملية السياسية وحكومة “الخونة” ، ويقصد بذلك حكومة السيد العبادي التي لم يمض على تشكيلها سوى ثلاثة اسابيع ..!؟تحذيرات كثيرة وريبة متفاقمة وقراءات تتصاعد مع كل ساعة تمر بهدف تفكيك أهداف هذه التظاهرة ومن يقف وراء تمويلها وتحريكها ، وطرقها بإستخدام قناع الديمقراطية .أنا لااجهد نفسي كثيرا في التفكير ، بل ساشارك بهذه التظاهرة ولكن بشرط ان تجدول حساباتها عن ثماني سنوات مضت ،وتكشف لنا مايلي ؛

أولا ” الخونة الذين سرقوا الحلم بالديمقراطية ،وحطموا دولتنا واقاموا بديلا عنها عصابات حاكمة في دولة يقودها حمودي وزمرة من الأميين واللصوص والمعقدين .

 

ثانياّ” من الذي أضاع نحو الف مليار دولار في عشر سنوات مع بطالة تشكل نحو 20بالمئة من ابناء الشعب ، وفقر يعصف بأكثر من 30بالمئة من أهالي العراق .

ثالثاّ” اكشفوا عن الذي أمر بأستخدام الجيش والقوى الأمنية في قمع المتظاهرين وقتلهم عام 2011 ،ومن أمرباطلاق الرصاص على أهل الحويجة وزج الجيش في حرب أهلية بدأها بالفلوجة الذبيحة لتمتد الى بابل وديالى وكربلاء …!؟

 

رابعاّ” اكشفوا عن الذي اعطى الموافقة بدخول داعش الى الموصل وسلّم ثلث البلاد لعصابات فتكت بأهل العراق، واحدثت اهوالاّ لم تحصل حتى في زمن هولاكو .

 

خامساّ” من المسؤول عن مليون ضحية واكثر من مليون ونصف مليون مهجر ونازح ومشرد، ومليون أرملة وخمسة ملايين يتيم جائع خلال ثماني سنوات ..!؟

 

سادساّ” إحصاء الجرائم التي حصلت في السنوات الثمان بهذه العجالة تعد لااكتراث بقضايا وطنية لها منزلة القدسية ، لذا اختصر الحديث بمخاطبة القائمين على التظاهرة بهذه الكلمات ..، .

 

ان كنتم تحملون ذرة من الشجاعة والشرف الوطني اعلنوا عن مصادر تمويلكم ومن يوجهكم…!؟

الناس اثقلهم الهم والكفر.. هذا صحيح ، لكنهم ليسوا اغبياء ، ولن تتمكنوا من استدراجهم لهذه الألاعيب ، لأنهم يعرفوا كل شيء… “وداعة حمودي وراسه للحجي “كما يقول البغاده …!!

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *