ذهاب البصر خير من عمى البصيرة … بقلم نوري جاسم المياحي

ذهاب البصر خير من عمى البصيرة … بقلم نوري جاسم المياحي
آخر تحديث:

قالت العرب ( ذهاب البصر خير من عمى البصيرة ) والبعض ينسب هذا القول للامام علي ابن ابي طالب ( ع) ..
وهذا يعني .. ومن المعروف أن كفيف البصر هو من فقد بصره أما كفيف القلب هو من ذهبت بصيرته ..
والبصيرة في اللغة العربية ..هي الفطنة ..سعة الادراك ..العلم والخبرة ..الفراسة الصادقة ..امتلاك النظر الثاقب الى خفايا الاشياء
وللتمييز بين عمى البصر والبصيرة اليكم القصة التالية
يحكى ان رجل اعمى حمل شعلة نار ليلا و هو يمشي و اذا بجاره يصادفه فقال له ويحك يارجل ..انت اعمى فما حاجتك الى شعلة النار هذه ؟؟؟
فرد عليه الاعمى حتى يراني اعمى قلب مثلك …ويقصد بذلك من لابصيرة عنده مثلك ..
اليوم نجد الملايين من الناس ..عراقيين وعرب ومسلمين ..قد فقدوا بصيرتهم وانساقوا وراء الفتنة الطائفية ..وتراهم يفكرون بعواطفهم ويجمدون عقولهم ..فكم من حادثة وموقف يندى له الجبين وتقشعر منها الابدان يقوم ا لبعض بتبريرها وشرعنتها ..
القتل اليومي بالانفجارات العشوائية وسقوط المئات من الابرياء ..يبررها البعض بحجة محاربة الاحتلال وعملاء المحتل ..وانتم تعلمون ان من يقتل يوميا هم من الفقراء والمساكين ..بينما عملاء الاحتلال يسرحون ويمرحون سالمين ..
فهؤلاء القتلة وقادتهم ومن يخطط لهم ويمولهم ومن يتغاضى عنهم هم من فقد انسانيته وبصيرته ..
الكل يعلم ان وراء قتل الابرياء مخابرات اجنبية ومليشيات محلية معروفة .. وساسة مرتزقة ماجورين ركبوا الموجة الطائفية ..
ومن يعتقد ان من يدافع عن مقارنة حياة العراقيين قبل السقوط وبعده ..بانه صدامي او بعثي ..فهذا ينطبق عليه وصف فاقد الانصاف و البصيرة ..
ومن يعتقد ان من يحترم اليهودية كدين واليهود كبشر ولا يحترم الصهاينة وقادة اسرائيل المتعصبين والقتلة انه عدو لليهودية فهو مخطيء وفاقد للبصيرة ..
ومن يتهم كل من يلعن بوش الاب والابن والعدوان الامريكي ليلا ونهار ويلعن الاحتلال ولكنه وبنفس الوقت يحترم الشعب الامريكي كشعب مثقف ومتحضر ..فمن يتهمه بالعمالة للامريكان ..فهذا فاقد لبصيرته ..
ومن لايرضى بالترحم على الاموات مثل صدام حسين او السيد محمد باقر الصدر او غيرهم ممن ودع الحياة باي شكل كان ؟؟
فهذا فاقد للايمان والبصيرة ..
ومن يروج للفكر التكفيري ..والطائفية الملعونة ويشجع على الحقد والكراهية بين ابناء الشعب الواحد ..فهذا ملعون وفاقد لبصيرته ..
ومن يمول ويدرب ويسلح القتلة والمجرمين لقتل اخوتهم من ابناء شعبهم ..فهذا اعمى بصر وبصيرة ..
ومن يستعين كما يفعل السعوديون والخليجيون بالاجنبي الكافر من الامريكان والفرنسيين والاسرائيلين لقتل اخوانهم العرب والمسلمين .. فهؤلاء فقدوا كل شيء ..وليس الغيرة والبصيرة وحدها ..
والامثلة على ذلك كثيرة ..فكثير من العراقيين والعرب ممن فقد رجاحة العقل والبصيرة ..يتصور انني عندما اكتب وادافع عن الشعب السوري وادين كل من يريد قتلهم بالصةاريخ والطائرات وكما فعلوا بنا نحن العراقيين وقتلوا اهالينا بدم بارد ومن الجو ..يتهمونني با ني من انصار بشار الاسد اوحزب البعث او ايرا وحزب الله ,,
الحقد والكراهية والتعصب الطائفي قد اعماهم وافقدتهم الحكمة والتعقل ..ان الشعب السوري هو شعب عربي مسالم لاناقة ولاجمل له بكل مايحدث منذ سنتين ونصف ..وهو يتجرع من نفس الكأس الذي تجرعنا منه طيلة 22 سنة ..ولا يد لنا في كل ماجرى ..سوى اننا كنا الضحية .ونتلقى الضربات بحياة احباءنا ..وهذا ما يحدث اليوم للسوريين .. ويتشمت به البعض ويفرح ..
ومن يريد قتل الشعب السوري لكي يتخلص من بشار الاسد فهذا مجنون وخائن ومجرم وعدو للامة العربية جمعاء .. فبشار فرد وسيزول ..والبعث حزب وسيزول ..ولكن الشعب السوري هو الباقي وهو الصامد بوجه العدوان وليس بشار الاسد ..وهذا ينطبق على العراقيين ..فمحاربة من جاؤا على الدبابات الامريكية سيزولون ان لم يكن اليوم فغدا ..وهذا لا يبرر قتل الجنود والشرطة والمواطنين العزل بخحة ازاحة النظام القائم ..وهذا الكلام مني لايعني انني ادافع عن النظام الحالي او البائد او عن الاحتلال او الطائفية الملعونة ..او عن الحزب الفلاني او دولة الجوار الفلانية ..
لنتذكر دائما وابدا ان الخلط وضلالة الرؤى وعدم التجرد وفقدا ن الموضوعية ..تعني فقدان الحكمة والتعقل والبصيرة .. ظلم الاخرين ..
ان ادانة الاحتلال واسناد جبهة الممانعة والصمود ضد اسرائيل ..حق مشروع لكل عربي حر ولكل مسلم حقيقي..لانهم غاصبون للحق الفلسطيني ومعتدين هم ومن والاهم..
وكل من يحارب او يحرض على محاربة جبهة المقاومة والصمود هذه كانه يتحدى الحق العربي ..وهذه خيانة للامة العربية كلها ولاهدافها وخدمة مجانية للعدو الاسرائيلي وللاستعمار ..
وعندما ادين موقف وزير الخارجية السعودي القطري ولبحريني والاماراتي ليس لاشخاصهم وانما لمواقفهم ضد امتنا وشعبنا العربي ..وقد يعترض البعض للاسف ..
لكن هل يوجد انسان يمتلك ذرة من العقل والانصااف ..ان يقبل من حاكم عربي ان يقوم بتحريض الاجانب على قتل اشقاءهم من الشعب السوري بحجة التخلص من بشار الاسد حتى ولو كان دكتاتور ..؟؟هل يعقل هذا ؟؟
هل يعقل ان يصرف ممولي الفتنة الطائفية في العراق من السعوديين والخليجين والاتراك والايرانين والامريكان والبريطانين لكي يقتلوا اهلنا الابرياء من العراقيين ..بحجة التخلص من عملاء او اصدقاء ايران او السعودية في العراق ..لماذا لايتحاربوا مباشرة ووجها لوجه بدلا من قتلنا نحن فقراء العراق ؟؟؟بربكم لماذا ؟؟
اللهم احفظ سوريا ومصر وكل العرب
اللهم أحفظ العراق واهله ..اينما حلوا او ارتحلوا

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *