سعادة بان كي مون ..نيويورك اعيدوا الوصاية فنحن لانستحق دولة بقلم: مثنى الطبقجلي

سعادة بان كي مون ..نيويورك اعيدوا الوصاية فنحن لانستحق دولة  بقلم: مثنى الطبقجلي
آخر تحديث:
 شبكة أخبار العراق :لاننا يا سعادة الامين العام في وضع ميؤوس منه لانعرف فيه شكل رئيسنا ورئيس وزرائنا ونوابنا ونائباتنا ..؟ فاننا نضع بين يديك مستقبل العراق كدولة مستقلة لها تاريخها وحضارتها ،ولتكن دولة تحت الانتداب حتى يكبر هولاء الزعاطيط في السياسة ويعبرون عمر المراهقة السياسية.. وبلا جدال نحن ننتظر ان يولد لنا زعيم يقود الامة الى شاطئ الامان لدولة عراقية هي نفس حدودها وشعبها ..

نطالبك ان عجل باتخاذ مجلس الامن قرارا يفرض الوصاية علينا فنحن ان لم ترفعوا علم الامم المتحدة فسترتفع ثلاث اعلام وربما اربعة والمنطقة والعالم لن تنعم بدوننا بهدوء البال حتى يستقيم امر العراق..

ونوجه عنايتكم الى ان شعب العراق بكافة طوائفه واثنياته واقع اليوم تحت تهديد مباشر واستخدام مفرط للقوة المسلحة التي تمارسها حكومة السيد نوري المالكي المنتهية صلاحيتها مدعومة بطيران ايراني استخدمت فيه طائرات عراقية سبق ووضعها العراق ابان العهد السابق امانة لدى ايران فاخلفت ميثاق الشرف واستولت عليها وهي تستخدمها الان بتنسيق مشترك في مواجهة الثائرين على ظلمه ممن تعرضوا للاضطهاد والعزل والتهميش والاقصاء ..
سيدي الامين العام :
المواثيق الدولية ومنها ميثاق حقوق الانسان تحرم استخدام القوة المفرطة والقوة الغاشمة ضد المدنيين العزل وتحظر على ايران التدخل بالشان العراقي وارسال طائراتها التي تنطلق من قاعدة بلد الجوية (البكر ) سابقا في منطقة الدجيل شمالي بغداد لمهاجمة السكان العزل في الموصل وكركوك وديالى وصلاح الدين وحتى المناطق الثائرة على حكمه في وسط وجنوب العراق تحت ذريعة داعش لكسب تاييد الراي العام العالمي وتخويفه بما يشكله هذا الفصيل الارهابي من تهديدات للامن والسلم الدوليين
. الصور الموثقة القادمة من بغداد وشمال العراق ،تحكي بمرارة نماذج لايتقبلها العقل في ممارسات همجية قيل انها ضد داعش ولكنها كانت ضد السكان الابرياء ، استخدمت فيها الطائرات الموجهة والبراميل المتفجرة وحتى الاسلحة الامريكية المقدمة للجيش العراقي في ضرب الشعب وليس الدفاع عن حدود البلاد ..فوقع بسببها مئات القتلى والالاف الجرحى ..وهي تعد ابادة للبشرية يجب ان يحاكم من ارتكبها ووجهها ..وشارك بها ..
سعادة بان كي مون
نرجوا ان لايغيب عن بال الراي العام العالمي وسيادتكم ما يلي :
اولا:الثورة الوطنية القائمة في العراق ابعد ما تكون عن داعش وانها ثورة وطنية قامت بها العشائر وتقودها فصائل وطنية مقاتلة تاتمر باوامر قادة وطنيين وضباط من الجيش السابق
ثانيا: ان ما يحدث اليوم في وسط وجنوب العراق من ثورة يقودها رجل الدين العربي الحسن الصرخي انما هي ثورة وطنية مماثلة وقد جابهتها السلطة بالطائرات والدبابات والمليشيات وقد قتلت حتى الان اكثر من 300 من ابناء الجنوب ومثلت بجثثهم والصور القادمة من شمال العراق والمناطق المحررة هي نفسها اليوم التي تاتينا من جنوب العراق وتتحدث عن مدى بشاعة القصف الذي طال المدنيين العزل وهو نفسه الذي تمارسه في جنوب العراق ضد الشيعة العرب والصور ابلغ من الكلمات سيدي الامين العام في تعبيرها عن بشاعة ما يحصل وما تنفذه حكومة ظالمة .
السيد بان كي مون
لاجل ذلك ودفعا للظلم وسياسة القتل الممنهج نطالب المجتمع الدولي ممثلا بالامانة العامة بمايلي :
1- الضغط لتشكيل حكومة انقاذ وطني
2- فرض منطقة حظر جوي على المناطق المنتفظة في العراق ومنع طيران ايران من المشاركة بالقتال تحت اي واجهة واي اسلوب وقد ثبت لنا ان التسلل الايراني ياتي تدريجيا وان على المجتمع الدولي ان يحذر ايران من التدخل بالشان العراقي كما فعلت في سوريا تدريجيا ..تحت ستار مستشارين ايرانيين تبعها ارسال اسلحة وعتاد ومن ثم متطوعين من العراق وجنوب لبنان..
3- ادانة استخدام مثل هذه الاساليب الهمجية في ضرب السكان الامنيين بالطائرات
4- التفريق بين داعش والقوات الوطنية المنتفظة وعدم معاملتهما على حد سواء ففي ذلك اجحاف وانحياز للمخططات الايرانية .
5-احالة قتلة الشعب العراقي بالاسلحة المحرمة الى محكمة جرائم الحرب باعتبار ان ما يحدث من ممارسات تخرج عن كونها دفاعا عن السيادة الوطنية وانما مهاجمة للسكان العزل باعتبارها جرائم ابادة بشرية يستحق منفذها وموجهها للعقاب …
6- اعادة العمل وتفعيل صندوق اموال العراق لكي لاتسرق اموال العراقيين ويهرب بها من يهرب بسبب سياسة الحكومة الحالية والتي ادت الى هدر مئات المليارات… وتسرب اغلبها لايدي الميليشيات الارهابية ودعم صمود ايران في مواجهة الحصار الدولي ..
7- التاكيد على رفض كل مشاريع تقسيم وتجزئة العراق ارضا وشعبا
8- التاكيد على ضمان العيش الكريم والامن لكل مكونات الشعب العراقي بلا تمييز.
9- ارسال بعثة جديدة من قبل الامين العام لتقصي الحقائق واستبدال ممثله المقيم في العراق لانحيازه للباطل ..
10- نطالب بارسال الدعم المادي والمساعدات المستعجلة من خيم ومواد اغاثة واستخدام صندوق العراق للوفاء بمتطلبات هذه المعونات للمناطق المحررة التي تخضع لحصار اقتصادي وعسكري وبينها مناطق حزام بغداد التي تمنع عنها المواد الغذائية والطبية ..
سيدي الامين العام بان كي مون ..
تلك دعوة عاجلة ..نتتظر منكم موقفا حكيما وسريعا لتشكيل حكومة انقاذ وطني من خارج العملية السياسية تكون مستعدة لادارة البلاد تحت سلطة الامين العام لفترة انتقالية امدها سنتان ومن ثم تجرى انتخابات حرة لانتخابات حرة واختيار برلمان وحكومة وطنية تختار لها رئيسا للجمهورية بالاقتراع الشعبي العام والمباشر
ننتهز هذه الفرصة لنوجه لكم شكرنا وتقديرنا وتقبلوا فائق احترامنا ..
كاتب مستقل من العراق
[email protected]

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *