سلاما ياعراق : لأنهم لا يستحون منك

سلاما ياعراق : لأنهم لا يستحون منك
آخر تحديث:

 

 هاشم العقابي

إذا صادفك شخص لا يستحي منك فاعلم ،إن العيب قد يكون فيك خاصة إذا وجدته لا يفعلها مع غيرك. وعدم الحياء من المقابل يعني عدم إحترامه. فلو كان يحترمه لاستحى منه.

كل تصرف مشين من أي سياسي او برلماني لا يتبعه إعتذار للشعب الذي أنت منه، يعني أنك تعيش في دولة لا تحترمك. ما أقدم عليه النائب كاظم الصيادي بمسدسه لا تختصروه بأنه إعتداء برلماني على برلماني او مواطن او سياسي آخر، بل انه عدم حياء من العراقيين. فلو كان الصيادي يعرف بأن الشعب سيحتج ويقلب الدنيا ضد من لا يستحي أو يخاف منه، لما تجرأ ورمى. أتسألون ما هو دليلي؟ تطنيش البرلمان والحكومة وعدم تكليف نفسيهما ولو ببيان توضيحي للناس كي يعرفوا ما الذي حدث.

على من يقع اللوم اذن؟ هل على رئيس البرلمان؟ أعلى الكتلة التي تحتضن الصيادي؟ هل على رئيس الحكومة؟ كلا. لعد عليمن؟ علينا نحن الشعب.

نعم نحن من افرغتنا الطائفية من حسّنا الإنساني والوطني فصرنا نرى الجبان شجاعا واللص نزيها والمخبول عاقلا. ما فعله الصيادي أمر طبيعي جدا عند كل شعب تنازل عن حقه ، على الدولة أن تحترمه وتصارحه بكل صغيرة وكبيرة. طلقات الصيادي شأنها شأن تسليم الموصل لداعش التي سكتنا على من سلّمها. وشأنها شأن المليارات الطويلة التي سرقت وراحت بجيوب الأغبياء واللصوص والمعتوهين ونحن نعاملها كأن شيئا لم يكن.

تخيلوا لو إن الاستوديو الذي جرت به قادسية الصيادي هو الـ “بي بي سي”. والعاصمة لندن بدل بغداد. ما الذي كان سيحدث عندها؟ طبعا ستهتز لندن، وسيعقد البرلمان جلسة طارئة وستشاهدون الجاني مكلبجا منتهيا إما بالسجن او بمصحّ عقلي. هل من شاك في قولي؟ زين، ماذا لو كان شعب بريطانيا هو نحن، شيصير؟ أليس: سكتة يا أم حسن سكتة؟

أي خير سيلقى هذا البلد إذا كان شعبه ينتخب برلمانيا خوشيا؟ يخطئ من يتصور أن رصاصات النائب رسالة لشخص أبي كلل او كتلته. إنها رسالة لنا نحن تخبرنا بأن زمن الفاشية قد إزدهر و(شحدّه ليفك حلكه)؟

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *