ما الذي يجب ان نراه الان وقبل فوات الاوان ؟ .. بقلم صلاح المختار

ما الذي يجب ان نراه الان وقبل فوات الاوان ؟ .. بقلم صلاح المختار
آخر تحديث:

دع الفخار يكسر بعضه

مثل
في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ امتنا العربية ازداد دور المخابرات بطريقة لم يسبق لها مثيل بحيث لم يعد الساسة يقومون بعمل الابنصائح او اوامر من المخابرات ! وهكذا حلت التسريبات كوسيلة حرب محل المواقف الحقيقية واصبح التضليل المكشوف او شبه المكشوف هو قاعدة العمل . تلك هي حروب الحسم ، وهذا ما يجب تذكره ونحن نتعامل مع ما يجري الان في العراق وسوريا بشكل خاص . ولتجنب الوقوع في فخاخ تلك التسريبات يجب غربلتها اولا وقبل كل شيء وفرز ثم تمييز الاكاذيب عن الحقائق وانصاف الحقائق ، وفهم حقيقة ما يجري وذلك شرط حاسم كي لا يصبح اي وطني عربي اداة بيد العدو دون ان يدرك .
علينا الان تثبيت منطلقات اساسية تساعد على فهم ما يجري بأقل تأثير لما يسرب من اكاذيب للتضليل :
1 – ما يجري الان حول سوريا بشكل خاص ليس سوى خطوة على طريق تعميق كارثة التشرذم العربي تمهيدا لتقسيم الاقطار العربية ، فاذا كنا نعرف بان هناك مخططا صهيونيا امريكيا تشارك فيه دول في الاقليم اجنبية وعربية فعلينا عدم نسيان اهدافه الاساسية ، لان العدو المشترك ( امريكا واسرائيل وايران واطراف اخرى ) يعمل وفقا لتلك الاهداف وليس وفقا لامزجة طارئة تتغير فيها الاهداف باستمرار كما يحصل للانظمة العربية المنقادة للمؤثر الخارجي . ما نؤكد عليه ان هدف تقسيم الاقطار العربية هو الهدف المركزي في كل ما يجري . لذلك علينا الحذر الشديد في التعامل مع كل تطور وفهم مضامينه غير المنظورة قبل المنظورة خصوصا صلته بخطة تقسيم وتقاسم الاقطار العربية .
2 – الضربة التي يتم الحديث عنها لسوريا لن تكون حاسمة بل هي للتمهيد لانشاء دويلة علوية والتقدم خطوة نحو تقسيم سوريا ، ولذلك فمن المؤكد ان ذلك سيتم تحت دق طبول الفرح بسقوط نظام بشار لاخفاء الهدف المركزي . لهذا لابد للمعارضة الوطنية السورية الانتباه لهذا الامر لتجنب الوقوع في فخ دعم خطوة بلا تأمل وتفكير عميقين وشاملين بعيدا عن العواطف وضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات لجعل اقامة دويلة علوية امر مستحيل عمليا ، وكيفية تحقيق ذلك معروف للاخوة السوريين وفي مقدمة الضرورات الرفض المطلق لاي توجه طائفي معاد للعلويين او غيرهم والتمسك بالهوية الوطنية السورية بلا تردد ومهما كانت قوة وعمق الام الجرائم والتمييز الذي مارسه النظام الديكتاتوري . المهمة الوطنية العاجلة في سوريا هي منع ال=D

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *