اعادة عدة خطوط لنقل الطاقة في صلاح الدين

اعادة عدة خطوط لنقل الطاقة في صلاح الدين
آخر تحديث:
 بغداد / شبكة أخبار العراق :اعلنت وزارة الكهرباء، عن اعادة مديرية نقل الطاقة الفرات الاعلى، لعدد من خطوط نقل نقل الطاقة الكهربائية في محافظتي الانبار وصلاح الدين . 
وقال المتحدث باسم الوزارة، مصعب المدرس ان ” الملاكات الهندسية والفنية العاملة في المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية الفرات الاعلى/ مديرية شبكة الانبار، انجزت معالجة قطع سلك طور{S} بين البرجين {61 ــ 62}، وتم اعادة خط نقل الطاقة {فلوجة ـ غرب بغداد}رقم 2 الى العمل “.

واضاف ” كما تمت عملية اعادة خط نقل الطاقة الضغط العالي {هيت ــ شرق الرمادي}، بعد معالجة تماس الطورين {S . T} بين الابراج {69 ـــ 70 ـــ 71}، وتم تغذيه محطة شرق الرمادي التحويلية بعد انقطاع طويل “.

واوضح المدرس ” كما تمكنت ملاكات المديرية المذكورة من اعادة خط نقل الطاقة الضغط العالي {غرب بغداد ــ سمنت الفلوجة} رقم {2}، حيث تم فتح اللوبات على اخر برج من جهة محطة سمنت الفلوجة التحويلية، وتغذية المحطة عن طريق خط نقل الطاقة الضغط العالي {غرب بغداد ــ فلوجة} رقم {2}، وذلك بربط لوبات بين البرجين المرقمين {90 ــ 91}على الخط اعلاه لتصبح تغذية المحطات الثانوية {الفلوجة، وسمنت الفلوجة، والحبانية} عن طريق خط نقل الطاقة الضغط العالي {غرب بغداد ــ فلوجة} رقم {2} 132 ك.ف “.

وتابع ” تمكنت الملاكات الهندسية والفنية العاملة في مديرية شبكة صلاح الدين، من اعادة خط نقل الطاقة الضغط العالي {ديزلات سامراء ــ بلد}، بعد ان تم معالجة تقطع اسلاك على ابراج متفرقة “، معلنا عن ” انجاز الملاكات الهندسية والفنية العاملة في مديرية شبكة الانبار، لاعمال ابدال مانعة صواعق ومحولة الفولتية لطور { S} في محطة الرمادي الجديدة الثانوية، بعد ان تعرضت الى اضرار جراء اصابتها باطلاقات نارية جراء العمليات العسكرية المستمرة في المنطقة، وقد تعرضت نهاية القابلو {132 ك.ف} لخط نقل الطاقة {هيت ـ رمادي الجديدة} داخل المحطة الى اضرار، والعمل جارٍ على اصلاحها “.

وتشهد محافظتي الانبار وصلاح الدين، عمليات عسكرية واسعة، من قبل كافة صنوف القوات الامنية، لتطهيرها من عصابات داعش الإرهابية، التي استهدفت كل المقومات التي من شأنها تحقيق خدمة المواطن وراحته، منها الكهرباء . 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *