بتروفيتش مستمراً مع المنتخب رغم الخسارة القاسية

بتروفيتش مستمراً مع المنتخب رغم الخسارة القاسية
آخر تحديث:

بغداد – شبكة اخبار العراق – استبعد النائب الأول لرئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم عبد الخالق مسعود إقالة الصربي فلاديمير بتروفيتش مدرب المنتخب الوطني بعد الخسارة التي تعرض لها من منتخب تشيلي {0-6} .

وقال مسعود في تصريح صحفي اليوم السبت إن “اتحاد الكرة والملاك التدريبي بقيادة المدرب بتروفيتش واللاعبين يتحملون جميعا الخسارة القاسية امام المنتخب التشيلي في مباراة لم يخضع لها اللاعبون لفترة إعداد كافية قياسا بالمنتخب التشيلي المدجج بالمحترفين الذين يلعبون في اشهر الاندية الاوروبية والامريكية الجنوبية”.

وأضاف ان “المنتخب سافر الى العاصمة الدنماركية كوبنهاغن عبر تركيا من دون ان يتجمع لفترة كافية منذ المباراة الأخيرة التي خاضها مع المنتخب الاسترالي يوم{ 18 } حزيران الماضي نتيجة لانشغال اللاعبين بمباريات مهمة مع الأندية التي يلعبون في صفوفها في دوري النخبة والمدرب بتروفيتش اعتمد على تشكيلة ضمت اغلب لاعبي منتخب الشباب التي أحرزت المركز الرابع في مونديال الشباب الذي اختتم موخرا في تركيا اضافة الى عدد من اللاعبين الذين خاضوا مباريات الدور الرابع الأسيوي المؤهل إلى كاس العالم 2014 “.

وكشف مسعود أن “نية اتحاد الكرة كانت تتجه إلى الاعتذار عن خوض مباراة تشيلي إلا ان الشرط الجزائي البالغ {250} الف دولار الذي تم وضعه من قبل شركة ماتش وورلد غروب فوتبول السويسرية لكلا الاتحادين العراقي والتشيلي اثناء توقيع عقد أقامة تلك المباراة في آب الحالي في الدنمارك خلال شهر شباط الماضي”.

وبين أن” في حالة اعتذار أي واحد منهما حيث كنا نتوقع أن ينتهي دوري النخبة في تموز الماضي مما يعطي فترة كافية لغرض إعداد منتخبنا بشكل لائق لمنتخب تشيلي التي كنا نأمل منها أن تحسن من تصنيف العراق في سجلات الاتحاد الدولي لكرة القدم ما دفعنا إلى إن نلعب المباراة التي كانت نتيجتها قاسية لم نكن نتوقعها على الإطلاق” .

وفي الشأن ذاته فقد منتخبنا الوطني لكرة القدم{ 3 } نقاط جديدة بعد هزيمته من منتخب تشيلي من نقاطه البالغة{ 328 } نقطة التي كان عليها في تصنيفه لشهر آب الحالي لتصبح{ 325 } نقطة بانتظار أن ينزف نقاط جديدة في تصنيف شهر أيلول المقبل في حالة خسارته بالمباراة الودية التي سيخوضها أمام شقيقه الأردني يوم{ 28} آب الحالي بالعاصمة الأردنية عمان.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *