بواسيرنا مزمنة…؟

بواسيرنا مزمنة…؟
آخر تحديث:

 

مثنى الطبقجلي

كالعادة لم يتوصل المتآمرون على شعبنا  من هولاء النواب الى صيغة قرار من سيتخذون منه  رئيسا لوزراء العراق ام يرضخون لابتزاز وشروط دولة القانون التعجيزية التي جرى تسريبها في لحظات حرجة يمر بها العراق من اقصاه الى ادناه..

 ووسط تحركات امريكية  واتصالات ودوائر تلفزيونية مغلقة قام السفير الامريكي في بغداد  بجولة مكوكية سريعة متنقلا ما بين  رئيس الجمهورية  فؤاد معصوم ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري  املا منها، ان يتفقوا على شاخص آخر يستقر في الجسد العراقي اربع سنوات أخرى..

   صداع سياسي عراقي اجبر امريكا ان تلتحم به مكوكيا ليس في فضاءات السياسة  وحدها ، وانما داخل  دهاليزها في الارض ابتداء من النجف وكربلاء وانتهاءا بالمنطقة الخضراء  مرورا  بمحافل التحالف الشيعي  والكتل الاخرى المتصارعة على تسمية من يكون  الأحمق برئاسة الوزارة..  في الجانب الاخر تستمر حملات  الابادة للبشر التي  تجري على قدم وطائرة.. فالبراميل المتفجرة التي يرسلها القائد العام نوري المالكي ،تفتك بالسكان الامنين  وتنتقيهم  بدقة من  دون ان تصيب داعش مقتلا لتتركهم يقضون مضاجع الاكراد في عقر مدنهم.. انتقاما منهم لخذلانهم اياه..

 من يصنع لنا هذه البراميل  وحسب مقاساتنا ..لا احد يكتب عنها ..!!لا احد يشير لها باصابع الاتهام سوى بحجم الخسائر التي تتركها وامتلاء المقابر وسقوط القباب والمنائر ..لم يشر احد الى الدولة المجرمة التي تصنعها لنا تحت منتج (ساخت ايران ) كما صنعتها لجيش بشار المجرم .ليقتل بها شعبي سوريا و العراق ,, وبلدنا الان ليست لديه اي قاعدة صناعة عسكرية  حتى ولو كان ذلك  تصنيع طلقة واحدة ، طالما ان جميع معاملنا العسكرية قد ُهربت الى ايران ..

 انباء العاصمة العراقية تتحدث عن دوامة تعصف بمجلس النواب فالمرجعية الدينية في النجف كانت انذرت التحالف الشيعي بان عليه ان يختار وضمن المدة الدستورية شخصا آخر غير المالكي يكون مقبولا من الجميع  وحددت غدا الخميس موعدا نهائيا لانذارها….وفيما  بدا ان الوقت ينضب  والامور قد تفلت من ايديهم تداعوا الى اجتماع  صبيحة يوم الخميس نفسه لتحديد الكتلة الاكبر واحقية من يرشح ، فيما تسربت انباء عن اختيار النائب همام  حمودي القيادي في  كتلة المواطن بديلا آخر للمالكي ، ضمن لائحة المرشحين الى جانب عادل عبد المهدي واحمد الجلبي وابراهيم الجعفري

 ..بدعوى انه من الشخصيات المتوازنة ؟؟؟ وغير المٌستهلكة سياسيا ؟؟ويحظى بقدر كاف من المقبولية لدى الكتل الاخرى داخل وخارج خيمة التحالف الوطني !!!.

آل بيت ..السيد المالكي ..يتداعون لوقفة جديدة مع الباطل ضد الحق العراقي والدم الذي يتفجر في كل مكان . و قادة التحالف الوطني  لايعيرون وزنا للعراقيين فهم السادة الاشراف وغيرهم حثالة البشر.. وفي غمرة ذلك كله    يعد المالكي  العدة لهجومه الاخير  فارضا ما اشيع عنها انها  شروطا تعجيزية كانت  تناقلتها مواقع الانباء قد تجعل منه السيد الاول بالعراق بلا منازع ،باستلامه موقع نائب رئيس الجمهورية  بالمقابل ووزارة سيادية هي الداخليةلاتباعه تكون فيها القيادات لاتباعةوحماياته ،وسن قانون لايسمح بمحاكمته والمقربين منه عن اخطاء سنوات حكمه ، على

 غرار ما فاعله الرئيس اليمني علي عبد الله صالح .. قبل ان يفك اسر شعبه..فاي مكافئة هذه؟

    آلا ترى ايها العالم المتمدن وانت يا امريكا كيف كانت نتائج الغزو للعراق  كارثية ولعنة، كونها  نتائج تجربة ديمقراطية بائسة ارداتِها لنا صناعة مختبراتكم فكانت وبالا عليكم والمنطقة .. فمتى ترجعون لصوت العقل وتعيدون حساباتكم ومتى تعترفون باخطائكم ونحن نقبل رغم كل الذي حصل  ان نسامحكم مرفوقا باعتذار .. فديننا الحقيقي الاسلام يقول: إن  التراجع عن الخطأ فضيلة ..وإن اكرمكم عند الله اتقاكم ..

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *