إجتماع آخر للكتل السياسية بشأن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي

إجتماع آخر للكتل السياسية بشأن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي
آخر تحديث:
بغداد_شبكة أخبار العراق _استمع قادة التحالف الوطني، لآخر المشاورات التي اجرتها لجنتهم التفاوضية مع الكتل السياسية بشأن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي، فيما اشادوا بالعمليات العسكرية التي قامت بها القوات الامنية ومقاتلي الحشد الشعبي بفك الحصار عن بلدة آمرلي.
وذكر بيان صادر عن التحالف إن اللجنة القياديّة للتحالف الوطنيِّ العراقيِّ اجتمعت مع اللجنة التفاوضيّة الخاصة بتشكيل الحكومة بحضور رئيس الوزراء المُكلـَّف حيدر العباديّ في رئيس التحالف الوطنيِّ العراقيِّ مكتب إبراهيم الجعفريِّ مساء امس الاثنين.
واضاف البيان ان الهيئة القياديّة للتحالف الوطنيِّ استمعت إلى آخر المُشاوَرات التي أجرتها اللجنة التفاوضيّة مع اتحاد القوى الوطنيّة، ووفد التحالف الكوردستانيِّ بشأن الاتفاق على البرنامج الحكوميِّ، ومسألة اختيار الوزراء.
وبحسب البيان فإن اللجنة التفاوضيّة اشادت بالأجواء الإيجابيّة، والجهود التي تبذلها القوى والرموز السياسيّة كافة؛ للإسراع في تشكيل الحكومة، مُشيرة إلى أنَّ الأيام القليلة المقبلة ستشهد اختيار الكابينة الوزاريّة؛ لطرحها على مجلس النواب، والتصويت عليها.
وتابع البيان ان المجتمعين ناقشوا تطوُّرات الأوضاع الأمنيّة، وأشادوا بالعمليّات العسكريّة التي قامت بها القوات الأمنيّة بدعم وإسناد من قبل الحشود الشعبيّة وقوات البيشمركة، والتي تمَّ خلالها تحرير بعض المُدُن المُحاصَرة من قبل الإرهابيين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *