إصلاحات جذرية داخل الحزب الديمقراطي الكردستاني

إصلاحات جذرية داخل الحزب الديمقراطي الكردستاني
آخر تحديث:
 اربيل/شبكة اخبار العراق- قرر رئيس إقليم كردستان ورئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، يوم امس الاربعاء، إجراء إصلاحات جذرية داخل الحزب الديمقراطي الكردستاني، وذلك لتنظيم الشؤون الإدارية والمالية للحزب وبكل شفافية لما تستجديه خدمة المصلحة العامة، فتم إقرار ما يلي:
1- مراجعة جميع أملاك المسؤولين و الاشخاص المنتمين للحزب الديمقراطي الكردستاني، أو الذين كانوا منتمين له سابقا، والحجز على جميع الأملاك أو المؤسسات التي استحصلوا عليها من خلال طرق غير شرعية أو عن طريق إستغلال مناصبهم الحزبية.
2- مراجعة لجميع الشركات والمنشآت التجارية التي تنتمي لهيئات الحزب الديمقراطي الكوردستاني أو التابعة للأشخاص المنتمين للحزب أو الذين كانوا منتمين للحزب في وقت سابق، والكشف عن رأس مال وإيرادات هذه الشركات وكيفية إدارة أعمالها، وإسترجاع إيراداتها العامة للحزب الديمقراطي الكردستاني.
3-مراجعة جميع الأراضي والأملاك الحكومية سواء كانت عن طريق [عقود زراعية، عقود مصاطحة، إستثمار، ملك] التي يمتلكها الأشخاص المنتمين للحزب أو الذين كانوا منتمين للحزب في وقت سابق، وذلك لإستقطاع نسبة من فوائد هذه الأملاك وإسترجاعها للحزب الديمقراطي الكردستاني.
4- سيتم إرجاع قسم من هذه الأملاك والأموال للحزب الديمقراطي الكردستاني، وسيتم الإستفادة منها لعوائل الشهداء والمؤنفلين، وقوات البيشمركة وبحسب آلية معتمدة.
5- مراجعة المؤسسات والإستثمارات التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني وتنظيمها حسب قاعدة تتسم بالشفافية لخدمة جميع المواطنين.
6- ان الشركات والاشخاص المنتمين للحزب والذين عملوا بشكل قانوني في الإقليم وحققوا نجاحا كبيرا في انشطتهم، هم مطالبون اليوم بتأمين جزء من هذه الأموال للحزب.
7- تشكيل مؤسسة لإسترجاع وإدارة هذه الأملاك التي ستشملها القرارات الآنفة الى الحزب الديمقراطي الكردستاني.
8- تشكيل لجنة من قبل رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني لتتولى تنفيذ ومتابعة هذا المرسوم الاقليمي وتمارس عملها حسب الية مناسبة وترفع كافة النتائج التي تتوصل اليها لرئيس اقليم كردستان.انتهى

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *