الدباش:مواقف الاردن مشرفة وشجاعة

الدباش:مواقف الاردن مشرفة وشجاعة
آخر تحديث:

 عمان: شبكة اخبار العراق- استنكارا لحادث اعتداء السفارة العراقية على بعض المواطنين الاردنيين ،اصدر الدكتور أحمد الدباش البيان التالي ..

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين

والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد الصادق الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين..

وبعد..

نحن وجهاء وأبناء الجالية العراقية في المملكة الأردنية الهاشمية نعرب عن شجبنا الشديد واستنكارنا وامتعاضنا مما جرى قبل أيام في المركز الثقافي الملكي من قبل موظفي السفارة العراقية في عمان تجاه أهلنا وإخوتنا من أبناء الأردن الشقيق من اعتداء وتصرف لا يمت للدين الإسلامي والعروبة والأعراف الدولية والدبلوماسية بصلة.وقد تناسى هؤلاء المحسوبون زوراً على شعب العراق الأصيل مواقف الأردن الشقيق ووقفاته المشرفة مع أبناء شعبنا العراقي, تلك الوقفات الشجاعة والأصيلة باحتضان الجالية العراقية منذ أيام الحصار عام 1991 وبعدها طيلة سني الاحتلال الأمريكي للعراق.لذا نكرر إدانتنا ونتبرأ من هذا الفعل الجبان من قبل أناس لا يمثلون أصالة الشعب العراقي وأخلاقه بل يمثلون أنفسهم وأحزابهم.

وعلى هذا نطالب بالتالي:

1- نطالب الحكومة العراقية بالاعتذار الرسمي ومن أعلى المستويات لأشقائنا في الأردن الشقيق ملكاً وحكومة وشعباً عن هذه التصرفات المشينة, مع العمل على رد الاعتبار اللائق لكل من وقعت عليه الإساءة بصورة مباشرة.

2- نطالب الحكومة العراقية باستبدالهم بأناس ذوي أخلاق عربية وإسلامية ممن يمثلون الشعب العراقي حقيقة ويتمتعون بالأعراف الدبلوماسية والدولية.

وأخيرا ندعو الله تعالى أن يمن على شعبينا الحبيبين بالخير والأمان, وأن تدوم علاقات المحبة والإخوة فيما بيننا دائماً وأبدا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

– كتب هذا البيان في ديوان الشيخ الدكتور أحمد الدباش في عمان.. في يوم الخميس الموافق 13 رجب 1434 هـ/ 23 أيار 2013 م

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *