العبادي : مستمر بمتابعة عقد اجتماعات مع الكتل السياسية من اجل تشكيل الحكومة

العبادي : مستمر  بمتابعة عقد اجتماعات مع الكتل السياسية من اجل تشكيل الحكومة
آخر تحديث:
بغداد_شبكة أخبار العراق _دعا رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي، الكتل السياسية إلى الاسراع بتقديم مرشحيها للوزارات، مشير إلى أنه يواصل جهوده لتشكيل الحكومة من خلال تكثيف اجتماعاته بالكتل السياسية، لتقديم الكابينة الوزارية بأسرع وقت ممكن.
وذكر المكتب الإعلامي للعبادي، في بيان له ان ” الدكتور العبادي مستمر وبشكل متواصل ومكثف بمتابعة عقد اجتماعات مع الكتل السياسية من اجل تشكيل الحكومة وصياغة البرنامج الحكومي الذي اوشك على الاتفاق عليه”.
واضاف ان” الدكتور العبادي يدعو الكتل الى الاسراع بتقديم مرشحيها للوزارات من اجل دراسة سيرهم الذاتية واختيار الاكفأ والانزه منهم ومن يمتلك رؤية لتطوير عمل الحكومة اذ ان الجميع يدرك حجم التحديات التي يواجهها البلد ومن الضروري الاسراع بتقديم اسماء المرشحين خلال اليومين المقبلين مع التأكيد على الكتل بضرورة تقديم مرشحات من النساء لمقاعد وزارية تعزيزا لدور المرأة الهام في العملية السياسية في العراق”.
وتابع ان” الدكتور العبادي ملتزم بمبدأ الشراكة في تشكيل الحكومة والاعتماد على الدستور وبتوجيهات المرجعية الدينية العليا بتشكيل حكومة ذات قبول وطني واسع.المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء المكلف
واوضح البيان ان الاسراع بتشكيل الحكومة يعتبر ابلغ رد على المجاميع الارهابية  التي تسعى لافشال العملية السياسية والبناء الديمقراطي للبلد واقحامه في صراعات بين مكوناته وتدمير حضارته وارثه الثقافي والفكري .
واشار المكتب الاعلامي الى ان الدكتور العبادي سيبدا ومنذ اول يوم بعد تشكيل الحكومة بتطبيق البرنامج الحكومي المتفق عليه والبدا بالاصلاحات السياسية والامنية والاقتصادية من اجل النهوض بالبلد وتخليصه من الازمات التي يمر بها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *