العبادي يشكر جميع المهنئين

العبادي يشكر جميع المهنئين
آخر تحديث:
بغداد / شبكة اخبار العراق :اعرب رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي عن شكره للدول وزعمائها والمنظمات والشخصيات التي هنأته بمناسبة تكليفه برئاسة الوزراء .
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء المكلف ان ” العبادي يعبر عن خالص شكره وامتنانه لرسائل التهنئة والترحيب الكبيرين التي تلقاها من قبل دول العالم وزعمائها والذين عبروا عن ترحيبهم واسنادهم لتكليفه برئاسة الحكومة ووقوفهم مع العراق في مواجهة الحملة الارهابية لداعش وغيرها ” .
واشار البيان الى ان ” رئيس الوزراء المكلف اكد ان العراق يتطلع لعلاقات متميزة مع جميع دول العالم تعتمد الاحترام المتبادل وعدم التدخل بالشؤون الداخلية ، مبينا ان العراق سيعتمد استراتيجية جديدة في تعامله مع المجتمع الدولي ودول المنطقة تقوم على اساس المصالح المشتركة ونبذ الخلافات ” .
وتابع ان ” العبادي اشار الى ان ان التأييد والترحيب الكبيرين من قبل المجتمع الدولي ودول المنطقة لتشكيل الحكومة العراقية يعد اعترافا من قبل هذه الدول بأهمية العراق ومكانته الاستراتيجية في العالم ، الامر الذي يتطلب بذل المزيد من الجهود على المستوى الدبلوماسي لتعزيز هذه العلاقات واعادة العراق الى واجهة الدول في المنطقة ” .
واوضح بيان المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء المكلف ان ” العبادي دعا في هذا المناسبة دول العالم والمجتمع الدولي الى مساعدة العراق في حربه ضد عصابات داعش الارهابية باعتبار ان العراق يقود الحرب ضد الارهاب الذي يهدد العالم اجمع ” .
يذكر ان دولا كثيرة اصدرت بيانات تأييد لتكليف د. حيدر العبادي بتشكيل الحكومة الجديدة ، منها الامم المتحدة ومجلس الامن والحكومة التركية والامن القومي الايراني وقائد الثورة الاسلامية في ايران اية الله العظمى السيد علي الخامنئي والمملكة العربية السعودية وقطر ومصر والاردن وسوريا ، كما اجرى عدد من قادة العالم اتصالات هاتفية مع العبادي ، منهم الرئيس الامريكي باراك اوباما ونائبه جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ، اضافة الى عدد آخر من مسؤولي العالم . 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *