بارزاني :كردستان تحاول مساعدة النازحين بأقصى ما فيمكن، ولكن الأعداد هائلة تفوق قدرات كردستان

بارزاني :كردستان تحاول مساعدة النازحين بأقصى ما فيمكن، ولكن الأعداد هائلة تفوق قدرات كردستان
آخر تحديث:
صلاح الدين _ شبكة أخبار العراق _اوضح بارزاني خلال لقائه في صلاح الدين، الجنرال سير سيمون المبعوث الأمني الخاص للحكومة البريطانية إلى إقليم كردستان والوفد المرافق له ، ان ” الحل الجذري لمشاكل المسيحيين هو تحرير مناطقهم ومساعدتهم على العودة اليها وحمايتها”.
وأشار المبعوث البريطاني الخاص إلى “تكليفه من قبل رئيس الوزراء البريطاني للعمل على ضمان إيصال المساعدات الإنسانية والعسكرية إلى الإقليم”، مؤكدا “استمرار التنسيق والتعاون بين إقليم كردستان وبريطانيا في محاربة المسلحين”.
فيما وصف الرئيس بارزاني المساعدات التي تقدمها الحكومة البريطانية للاجئين ولإقليم كردستان بـ”المفيدة والمؤثرة”.
وعن التهديدات المسلحة، أشار الرئيس بارزاني إلى إن “الإرهاب يشكل تهديدا للجميع وهو لا يعرف الحدود ولن يتوقف في أي مكان، لذا فان مكافحته واقتلاعه تستوجب جهدا وتنسيقا دوليا مشتركا وإجراءات وخططا شاملة وجديدة”.
وفي ما يتعلق بأوضاع النازحين، أكد الرئيس بارزاني إن “مساعدة النازحين واللاجئين وحمايتهم من المسلحين، مهمة إنسانية ووطنية بالنسبة لنا، وقد قدمنا تضحيات وشهداء من أجل المحافظة على المكونات القومية والدينية”.
وتابع بارزاني ، إن “كردستان تحاول مساعدة النازحين بأقصى ما يمكن، ولكن الأعداد الهائلة والكارثة الإنسانية التي حلت بهم، تفوق قدرات كردستان”، موضحا للمبعوث البريطاني ضرورة أن “لا يفكر المسيحيون بالهجرة وترك بلادهم، وان الحل الجذري لمشاكلهم هو تحرير مناطقهم ومساعدتهم على العودة وإيواؤهم في مناطقهم وحمايتهم”.
وعن العملية السياسية في العراق، أشار الرئيس بارزاني إلى انه “من الضروري أن لا تقتصر التغييرات على تغيير الوجوه، بل ينبغي أن يرافق ذلك تغيير في النهج والنظام والتفكير السياسي، ويتم تشكيل حكومة شاملة تشارك فيها كافة الأطراف على أساس الشراكة الحقيقية”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *