بايدن :الاسراع بتشكيل الحكومة ضمان لاستمرار الدعم الدولي للعراق

بايدن :الاسراع بتشكيل الحكومة ضمان لاستمرار الدعم الدولي للعراق
آخر تحديث:
بغداد_ شبكة أخبار العراق _بايدن في اتصال مع العبادي: الاسراع بتشكيل الحكومة ضمان لاستمرار الدعم الدولي للعراق
 نائب الرئيس الاميركي جو بايدن، اليوم السبت، على ضرورة الاسراع بتشكيل الحكومة العراقية من اجل استمرار “التحشيد الدولي” لدعم العراق في حربه ضد ما يسمى بـ”الدولة الاسلامية” فيما اشار رئيس الحكومة المكلف حيدر العبادي الى  أن جهوده مستمرة لتشكيل حكومة تلبي احتياجات جميع مكونات الشعب العراقي.
وقال البيت الابيض في بيان اطلعت عليه ان “نائب الرئيس الاميركي جو بايدن اجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي، وناقش معه بعض القضايا من بينها عملية تشكيل الحكومة”.
واضاف أن “بايدن أكد على ضرورة استمرار التقدم باتجاه تشكيل حكومة جديدة بقيادة  العبادي من اجل التحشيد لاسناد دولي للعراق في حربه ضد التنظيمات المسلحة”.
ونقل البيت الابيض عن العبادي قوله أن “جهودنا مستمرة لتشكيل حكومة مستعدة لتلبية احتياجات كل مكونات الشعب العراقي بأسرع وقت ممكن حال تسلمها مقاليد السلطة”.
واكد البيت الابيض أن الجانبين “ناقشا حالة التنسيق المستمر بين العراق والولايات المتحدة في معالجة التحديات الامنية والانسانية التي تواجه العراق”.
وكان الرئيس الاميركي بارك اوباما اعلن، عن انه لا يملك استراتيجية “معينة” لمواجهة التنظيمات المسلحة، وفيما بين ان “الجيش الاميركي هو الافضل في العالم ويستطيع ان يهزم المسلحين على الارض”، اكد ان “المشكلة لايمكن ان تحل من خلال المحاولات العسكرية فقط، وتتطلب اشراك جوانب سياسية ودبلوماسية ايضا”.
وترفض غالبية الاطراف السياسية والشعبية في العراق، مشروع جو بادين الداعي لتقسيم العراق الى دويلات على اسس طائفية، واصفين المشروع بانه نهاية المطاف للدولة العراقية الموحدة، وبانه تمزيق للعراق لا تقسيمه الى دويلات طائفية، اذ ان حل مشكلات العراق يكمن بوحدة اطيافه لا بتجزئتهم وتفرقهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *