جودة يبلغ المجلس اعتذار الحكومة العراقية وسط فوضى نيابية

جودة يبلغ المجلس اعتذار الحكومة العراقية وسط فوضى نيابية
آخر تحديث:

شبكة اخبار العراق:عمان /  ابلغ وزير الخارجية ناصر جودة مجلس النواب باعتذار الحكومة العراقية رسميا عن الاعتداء الذي نفذه طاقم سفارتها لدى المملكة على مواطنين اردنيين الخميس الماضي.
وشهدت جلسة مجلس النواب المنعقدة حاليا, حالة هرج ومرج وفوضى لم يتبين نتيجتها الموقف العام من اعتذار بغدادوكانت وزارة الخارجية امتنعت عن التصريحات بشأن الموقف من اعتداء عراقيين على مواطنيين اردنيين وردود الفعل على ذلك، بانتظار ان يطلع الوزير  جودة النواب على موقف الحكومة واجراءاتها في هذه المسألة، وهو ما اشار الى ان جودة سيبلغ النواب باعتذار العراق رسميا عما حدث.
وكانت انباء اشارت الى ان الحكومة العراقية قررت تقديم اعتذار رسمي للاردن، بعدما استدعت الخارجية العراقية سفيرها في عمان واستوضحت منه حقيقة ما حدثوهدد عدد من النواب  بالمطالبة بطرد السفير العراقي ما لم تتخذ الحكومة اجراءات حقيقية ضد المعتدين. كما هدد النائب خالد الحياري بحرق السفارة والسفير العراقي بعمان اذا لم تقدم الحكومة مرافقي السفير الذين اعتدوا على المحاميين زياد النجداوي ومحمد عربيات وضرار الختاتنة للمحاكمة خلال 48 ساعة.
وشهدت منطقة جبل عمان بين الدوارين الاول والثاني حيق مقر السفارة العراقية, تجمع حاشد لمواطنين اردنيين غاضبين من بشاعة الاعتداء. وقد رشق عدد منهم مبنى السفارة بالحجارة فيما منعت قوات الامن اخرين من اقتحام السفارة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *