حركة تجديد تندد بقرار مجلس الوزراء بتحويل بعض الاقضية الى محافظات

حركة تجديد تندد بقرار مجلس الوزراء بتحويل بعض الاقضية الى محافظات
آخر تحديث:

بغداد/ شبكة أخبار العراق – نددت حركة تجديد بقرار مجلس الوزراء في تحويل بعض الاقضية الى محافظات واصفة إياه بالفتنة وادناه نص البيان ..

بيان حول قرار مجلس الوزراء تحويل أقضية الى محافظات

 

أعلنت الأمانة ألعامة لمجلس الوزراء أن المجلس كان قرر في جلسته المنعقدة بتاريخ 21/1/2014 الاعتيادية الثالثة ألموافقة من حيث المبدأ على تحويل اقضية الطوز والفلوجة وسهل نينوى الى محافظات، بناء على مبررات –كما ورد في البيان- تتعلق بحجم السكان والموقع والمساحة واغراض التنمية!!! وحركة تجديد لا يسعها إلا أن تدين هذا القرار وتدعو الى إجهاضه بناء على شكوك وشبهات عديدة أحاطت بالقرار موضع البحث،ولا سيما صدوره في هذا الوقت بالذات، ودون طلب أو حتى إستشارة سكان ألمحافظات والأقضية ألمعنية. لا تفسير لهذا ألقرار المشبوه الا أنه وصفة للفتنة ولإحداث المزيد من الإنقسام المجتمعي الى جانب اضعاف محافظات تتصدى بحزم لطائفية وفساد وظلم حكومة المركز. العجيب في القرار أيضا انه في الوقت الذي يعرقل فيه نوري المالكي قرار تحويل محافظات الى اقاليم بحجة حرصه على وحدة العراق نراه من جهة أخرى يعمل على تقسيم المحافظات نفسها وتشرذمها ما يدفع لتقسيم العراق نفسه!!!

لهذا تناشد حركة تجديد المحافظات المعنية الثلاث إعلان رفضها للقرار كما تناشد العراقيين جميعا ألتصدي له والتنديد به والعمل على إجهاضه.

حفظ الله العراق وأهله من كل سوء.

 

 

 

حركة تجديد

22 ربيع الأول 1435 هـ

23  كانون الثاني 2014 م

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *