حزب توركمن ايلي: نطالب بمعرفة ماقدمة الهلال الاحمر للنازحين

حزب توركمن ايلي: نطالب بمعرفة ماقدمة الهلال الاحمر للنازحين
آخر تحديث:

طالب بيان صادر عن حزب توركمن ايلي, جمعية الهلال ألأحمر العراقي بتوضيح ماقدمه من مساعدات إنسانية للنازحين العراقيين الذين اضطروا الى ترك مناطقهم ومدنهم في أكبر عملية نزوح داخلي تشهدها البلاد بعد أحداث العاشر من شهر حزيران الماضي.
وجاء في البيان,اطلعت وكالة نون على نسخته اليوم أن جمعية الهلال ألأحمر العراقي باعتبارها جمعية إنسانية وطنية مستقلة”, يقع على عاتقها مهمة التخفيف عن ألام ومعاناة أبناء المجتمع وخاصة النازحين العراقيين الذين تجاوز أعدادهم مئات ألألوف والذين يسكن أغلبهم في مخيمات وقتية وهم بأمس الحاجة إلى مساعدات الجمعية.
كما طالب البيان الهلال ألأحمر العراقي بالتعاون مع المنظمات والجمعيات ألإنسانية الدولية التي تقوم بتوريد المساعدات ألإنسانية الى داخل القطر بغية توزيعها على النازحين, وتلاقي صعوبة في هذا ألأمر بمفردها وهو مايضطرها إلى التعامل مع منظمات وجمعيات إنسانية عراقية ذات طابع مناطقي وسياسي” لغياب الهلال ألأحمر العراقي.
وأشار البيان إلى أن الهلال ألأحمر العراقي هو ألأقدر على تولي مهمة توزيع المساعدات ألإنسانية بشكل عادل وبما يضمن وصولها إلى كافة النازحين المتواجدين في كافة أنحاء القطر, باعتباره مؤسسة عراقية وطنية مستقلة” إضافة إلى كونه هو ألأجدر بممارسة دور الموجه للمنظمات والجمعيات ألإنسانية الدولية التي تقوم بتوزيع المساعدات ألإنسانية للنازحين داخل القطر

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *