ذي قار توزع مساعدات على النازحين

ذي قار توزع مساعدات على النازحين
آخر تحديث:

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة ذي قار، الخميس، عن توزيع مساعدات “لا غذائية” على أكثر من 400 أسرة نازحة للمحافظة، مؤكدة تسليم منحة المليون دينار إلى 277 أسرة فضلاً عن دمج الموظفين منهم بالدوائر الحكومية.
وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري في بيان وزع اليوم من خلال تفقده مركز توزيع المساعدات اللاغذائية في مدينة الناصرية إن “إدارة المحافظة وبالتنسيق مع مركز توزيع المساعدات اللاغذائية التابع للمفوضية السامية لشؤون للاجئين وزعت أكثر من 400 حصة لا غذائية تضم 7 مواد أساسية على الأسر النازحة إلى المحافظة”.
وأضاف أن “الأسر النازحة بحاجة إلى الدعم والرعاية المطلوبة للتخفيف من وطأة معاناتهم”، لافتاً إلى أن “الحكومة المحلية عملت على تسخير جميع إمكانيات أجهزة الدولة لتلبية متطلباتهم الحياتية فضلا عن تسهيل مهمة المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني والمكاتب الدينية والمواكب الحسينية في إيصال المساعدات للنازحين”.
وأشار الناصري إلى “توزيع منحة المليون دينار على 277 أسرة نازحة وتامين السكن لها والعمل على إنشاء مخيم للنازحين يضم 1500 كرفان مؤثث، بالإضافة إلى ودمج الموظفين منهم بالدوائر الحكومية ومتابعة شؤون الطلبة منهم وتخصيص مراكز امتحانية خاصة بهم”.
من جانبها قالت مديرة مركز المساعدة والحماية القانونية بالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين نبراس السعدي بحسب البيان إن “عملية توزيع المساعدات شملت نازحين في مركز مدينة الناصرية وقضاء الجبايش بواقع 319 حصة في مركز المدينة و 65 حصة في الجبايش فضلا عن مساعدات أخرى تم توزيعها في وقت سابق”، منوهة إلى “توزيع 138 حصة لا غذائية خلال شهري حزيران وتموز الماضيين”.
وثمنت السعدي “ما قدمته حكومة ذي قار المحلية من تسهيلات للمنظمات الدولية في مهمتها الإغاثية”، مشيرة إلى أنه “تم تقديم التسهيلات في مجال تخصيص المخازن للمساعدات وتهيئة مركز للتوزيع وتسهيل الإجراءات الإدارية وتامين الحماية الأمنية”.
وكانت الحكومة المحلية في محافظة ذي قار تعهدت، الثلاثاء (5 آب 2014)، بتأمين فرص عمل للنازحين ودمج الموظفين منهم ضمن الدوائر الحكومية، مؤكداً تسجيل أكثر من 300 أسرة نازحة تضم 1000 نازح من محافظة نينوى والمناطق الأخرى الساخنة

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *