فضيحة الرابعة التي يكون أبطالها أعضاء في البرلمان العراقي

فضيحة الرابعة التي يكون أبطالها أعضاء في البرلمان العراقي
آخر تحديث:

شبكة اخبار العراق/ كوبنهاكن :شرت صحيفة (أكسترا بلاذيت) الشعبية في الدنمارك الفضيحة الرابعة التي يكون أبطالها أعضاء في البرلمان العراقي والتحالف الكردستاني خلال اسبوع .
بطل الفضيحة الجديد هو المعمم (علي حسين العلاق) عضو الائتلاف الشيعي في البرلمان العراقي والمقرب من الشهرستاني وزير النفط وامين عام مجلس الوزراء حيث اعتمد عليه نوري المالكي في ملف تصفيات ضباط الجيش العراقي .
وحسب الصحيفة الدانماركية فان العلاق لم يقدم كشفاً بحسابات الرواتب التي يتقاضاها خارج الدنمارك ( حوالي نصف مليون كرون سنوياً ) باعتباره يحمل الجنسية الدنماركية وبذلك فهو مقبل على محاكمة بتهمة التهرب من دفع الضريبة والاحتيال على قوانين الدنمارك حيث مازالت الدولة الدانماركية تدفع ايجار الشقة المسجلة باسمه في الدنمارك على اساس انه عاجز عن العمل وتحت خط الفقر , وهي نفس الحجة التي كان يتقاضى ابراهيم الجعفري الراتب الشهري من خلالها من الخزينة البريطانية حتى الشهور الاولى من تسلمه منصب رئيس الوزراء في العراق .
يذكر ان ابرز وجوه الفضائح السابقة اعضاء من القائمة الكردستانية حيث تقوم الدولة الدنماركية بمنحهم راتباً تقاعدياً في الوقت الذي يستلمون رواتب حكومية من خزينة العراق تفوق ما يحصل عليه أي وزير دانماركيوقالت الصحيفة ان المخابرات الدنماركية جادة في البحث عن المتحايلين من عناصر البرلمان والحكومة العراقية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *