كركوك : استقبال أكثر من 1700 عائلة نازحة من قضاء تلعفر

كركوك : استقبال أكثر من 1700 عائلة نازحة من قضاء تلعفر
آخر تحديث:

كركوك / شبكة أخبار العراق :أعلن مجلس محافظة كركوك اليوم عن استقبال أكثر من 1700 عائلة نازحة من قضاء تلعفر دخلت عبر حدود محافظة اربيل في طريقها إلى مطار السليمانية، مطالباً الحكومة بتوفير طائرات لنقلهم إلى النجف وكربلاء، فيما أكدت قيادة شرطة كركوك أنها وفرت الحماية لنقلهم إلى السليمانية.

وقال عضو المجلس علي مهدي إن “محافظة كركوك استقبلت أكثر من 1700 عائلة تركمانية فارة من بطش الإرهاب في تلعفر بعد سيطرة المجاميع المسلحة التابعة لتنظيم داعش على مناطقهم”، مشيراً إلى أن “تلك العوائل نقلت من اربيل بسيارات نقل البضائع والحمل وهي تعيش الآن ظروفاً مأساوية”.

وطالب مهدي وزارة النقل بـ”توفير طائرات الخطوط الجوية العراقية لنقل النازحين من السليمانية إلى النجف وكربلاء، وعلى الحكومة أن تقوم بصورة عاجلة بتقديم مساعدات إنسانية لهم”.

من جهته، قال نائب مدير شرطة كركوك اللواء تورهان عبد الرحمن في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “أكثر من 1700 عائلة فارة من قضاء تلعفر قمنا بتصويبها إلى الحدود الإدارية لمحافظة السليمانية وهي الآن في طريقها إلى مطار المحافظة ومنها إلى النجف وكربلاء”.

إلى ذلك، أكد أحد النازحين من تلعفر ويدعى قاسم علي لـ”السومرية نيوز”، إن “أكثر من 25 ألف عائلة نازحة تركت بيوتها واموالها تحت نيران داعش الذين قتلوا العشرات من الأهالي أثناء اقتحامهم تلعفر”، لافتاً إلى أن “الحكومة لم تقدم للنازحين أي مساعدة لانشغال الأطراف السياسية الآن بتقسيم كعكعة الحكومة الجديدة والمناصب”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *