كواليس .. وماأدراكم ! الحلقة الاولى

كواليس .. وماأدراكم !  الحلقة الاولى
آخر تحديث:
شبكة اخبار العراق : بغداد(( قد يعتقد البعض ان ماسنكتبه وننشره هو من وحي الخيال ، او من قبيل التشهير لغايات شخصية .. ولكن ماستقرأوه هنا هو ليست الحقيقة كلها ، وانما جزء منها ، ولابد للزمن ان يكشف مايجري خلف الكواليس .. ولو بعد حين )).
 في قلب مدينة بغداد العاصمة وتحديدا في منطقة السنك حيث المحال التجارية التي تعمل لكسب رزقها الحلال ، تقف بينها شركة صيرفة اسمها ( صيرفة الحدباء ) ، وقد يترأى لاي منا انها شركة للصرافة وان امرها عاديا لغير .. ولكن ماتقوم به هذه الشركة يندرج في اطار تهريب الاموال وتسهيل تحويل الاموال والعمولات المقبوضة من الصفقات الفاسدة من خارج العراق منذ عام 2006 وحتى الان ، اذ ان معظم الصفقات والعقود يجري ترتيبها في خارج العراق ..
وللحقيقة اكثر فان هذه الصيرفة لاتقوم بتحويل الاموال لاي كان ، بل هي تقتصر على مجموعات محدودة من الاشخاص من بينهم مثلا :
 ·       سعدون جوير الدليمي ( وزير الثقافة ووزير الدفاع وكالة )
 ·       عبد العزيز محمد توفيق البدري ( المعروف بعبد العزيز البدري )
 ·       احمد الامارة ( شخصية غير معروفة )
  استطاعت صيرفة الحدباء هذه بجدارة ومهارة ان تقوم بتحويل المبالغ التي حصل عليها هؤلاء الثلاثة من دبي وبيروت واماكن اخرى ، وهذه المبالغ ناتجة عن عقود اسلحة خفيفة ومعدات عسكرية يفترض انها تورد للجيش العراقي بكميات واسعار تختلف عن كمياتها واسعارها الحقيقية .. اما الاموال الحرام التي يتم استحصالها فتلك يجري ادخالها بشكل مشروع تحت مسميات لشركات تجارية مختلفة مثل (شركة بحر الشمال ، شركة بيت العزيزية ، شركة الخليج للصناعات الكيمياوية ) وشركات وواجهات اخرى من بينها معمل ابواب دار السلام  .. والبقية في الحلقات القادمة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *