مجلس الوزراء :تخصيص مبلغ 10 مليارات دينار لاغاثة النازحين من الانبار

مجلس الوزراء :تخصيص مبلغ  10 مليارات دينار لاغاثة النازحين من الانبار
آخر تحديث:

 بغداد/ شبكة أخبار العراق- خصص مجلس الوزراء مبلغ [10] مليارات دينار للنازحين من أهالي الانبار وكلف وفد وزاري منه للبحث مع مجلس النواب حول مشروع قانون الموازنة المالية العامة للدولة لعام 2014.وذكر بيان للمجلس  اليوم :ان “مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية في بغداد امس الثلاثاء  برئاسة رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي، وصدرت عن المجلس القرارات التالية:

1. أ- تخصيص مبلغ قدره [10] مليارات دينار من احتياط الطوارئ لموازنة عام 2014 لغرض تنفيذ برامج الاغاثة الخاصة للنازحين من محافظة الانبار والموجودون خارج المحافظة وتخويل وزارة الهجرة والمهجرين توزيع المبالغ على العوائل النازحة اصوليا ووفق الية دقيقة.

ب- تخصيص 5% من المبلغ للنفقات الادارية في وزراة الهجرة والمهجرين، واستثناء الوزارة من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية وتعليمات وزراة المالية بخصوص عدم الدخول في عقود جديدة الا بعد المصادقة على موازنة عام 2014.

2 . قرر مجلس الوزراء تخويل القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء صلاحية  تكريم العسكريين والشهداء والمدنيين بمبالغ مالية ومنح عينية مناسبة لمن يبدي شجاعة وبسالة فائقة في الدفاع عن الوطن وامنه وسيادته.

3 . الموافقة على منح امانة بغداد استثناء مشروع خط الخنساء الناقل من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية والاستثناء من شرط تقديم جداول الكميات والاسعار.

4. تكليف فريق وزاري بمناقشة اللجنة المالية والمعنيين في مجلس النواب بالملاحظات التي ناقشها مجلس الوزراء بخصوص الموازنة العامة للدولة لسنة 2014 من اجل معالجة العجز المتزايد وتجنيب الموازنة أية مخاطر محتملة تتالف من وزير المالية وكالة- وزير التخطيط – وزير النفط- الامين العام لمجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *