مقررات مجلس الوزراء الـ18

مقررات مجلس الوزراء الـ18
آخر تحديث:

بغداد/شبكة اخبار العراق- عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية الثامنة عشرة، اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.وذكر بيان صادر عن المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء انه صدرت عن المجلس القرارات الآتية:

1- قرر مجلس الوزراء اقراض صندوق الاسكان من مصرفي الرافدين والرشيد مبلغ قدره (100,000,000,000) دينار، فقط مائة مليار دينار لدعم اقراض المواطنين لاغراض السكن مع تحمل وزارة المالية الفائدة القانونية وبالتنسيق مع السيد وزير المالية.

2- الموافقة على استثناء شريحة الأرامل من اجراءات تقليص الترهل الوظيفي للعاملين في الوزارات بصفة (العقود والأجور اليومية).

3- الموافقة على قيام وزارة حقوق الانسان بالتنسيق مع الوزارات ومؤسسات الدولة المعنية باعداد تقرير رسمي للرد على تقرير منظمة العفو الدولية ومنظمة (هيومن رايتس ووتش) لعام/2014 (الجزء الخاص بالعراق)، واعتبار ذلك سياقا ثابتا في التقارير اللاحقة التي ترد من المنظمتين المذكورتين آنفا او المنظمات المماثلة الأخرى.

4- الموافقة على الغاء قرار مجلس الوزراء رقم (509) لسنة 2013، استنادا الى احكام المادة (49/البند سابعا) من قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية /2015 واشعار امانة مؤتمر المدن الاسلامية بالإعتذار رسميا عن استضافة مؤتمر المدن الاسلامية لعام/2015 في العراق.

5- قيام وزارة المالية بتخصيص مبلغ مقداره (3,450,000,000) دينار، فقط ثلاثة مليارات واربعمائة وخمسون مليون دينار، الى وزارة العلوم والتكنولوجيا مقسم على ثلاث مراحل وفقا للتفصيل الوارد في كتاب وزارة العلوم والتكنولوجيا سري ذي العدد: ص/س20 والمؤرخ في 8/4/2015، ومن تخصيصات احتياطي الطواريء للسنة المالية/2015.

6- اقرار مسودة خطة العمل المشتركة بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الولايات المتحدة الامريكية حول مكافحة تهريب المواد النووية والمشعة والآلية المقترحة لتنفيذها، شريطة ان يتم تزويد الأمانة العامة لمجلس الوزراء بتقرير دوري عن مراحل التنفيذ.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *