نصيف : المطالب التعجيزية التي تطالب بها بعض الكتل لن تقف عائقا بوجه تشكيل الحكومة الجديدة

نصيف : المطالب التعجيزية التي تطالب بها بعض الكتل لن تقف عائقا بوجه تشكيل الحكومة الجديدة
آخر تحديث:
بغداد شبكة أخبار العراق _رأت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الثلاثاء، ان المطالب العالية التي تطالب بها بعض الكتل السياسية لن تقف عائقا أمام تشكيل الحكومة، لان هناك اتفاقات على ترحيل بعض المشاكل إلى ما بعد تشكيلها.
وقالت نصيف إن “المطالب التعجيزية التي تطالب بها بعض الكتل لن تقف عائقا بوجه تشكيل الحكومة الجديدة، لان هناك اتفاق بين جميع القوى السياسية على أن تقتصر الطلبات على الخطوط العامة ضمن البرنامج الحكومي”، مبينة أن “بعض الكتل وضعت في أولوياتها احترام السقف الزمني للتكليف، لذا سيتم التكيف وبعدها يتم مناقشة هذه الاتفاقات السياسية”.
وأضافت أن “وجود داعش والأوضاع الأمنية التي يمر بها العراق هي احد أوراق الضغط لبعض الكتل على الحكومة لتحقيق مكاسب شخصية وحزبية”.
وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم قد كلف، في لـ 11 من آب الحالي، مرشح التحالف الوطني لرئاسة الوزراء حيدر العبادي بتشكيل الحكومة المقبلة. ولاقى تكليف العبادي ترحيباً محلياً ودولياً في حين عد الرئيس الأمريكي باراك اوباما خطوة واعدة وتعهد بدعم الحكومة العراقية الجديدة، فيما أعلن ممثل المرشد الايراني علي شمخاني، ان بلاده تدعم المسيرة القانونية الجارية فيما يخص انتخاب رئيس الوزراء العراقي الجديد كما رحبت السعودية وعدة دول أخرى بهذا التكليف.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *