واشنطن: لن نبحث لحد الان توجيه ضربة عسكرية في العراق

آخر تحديث:

واشنطن/شبكة اخبار العراق :قال ناطق باسم البيت الابيض اليوم  إن الولايات المتحدة لم تؤكد بحثها توجيه ضربات جوية لمساعدة الأقليات المحاصرة في العراق، مستبعداً وجود حلول عسكرية اميركية للأزمة العراقية.

واكد الناطق جوش ايرنست دعم الحكومة الأميركية والجيش الجهود العراقية والكردية لحماية الأشخاص الذين تحاصرهم قوات تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش)، موضحاً ان “أي عمل عسكري أميركي سيكون محدوداً للغاية”.

وندد ايرنست بـ”الهجوم الاخير لداعش في شمال العراق”، معتبراً ان الوضع “قريب من الكارثة الانسانية”، ومؤكداً انه يراقب الوضع الميداني من كثب.

وقال ايرنست: “نعمل بشكل مكثف مع حكومة المالكي لمساعدتها في مواجهة الوضع الانساني”.

في حين نقلت نيويورك تايمز اليوم عن مصادر أمريكية مقربة من البيت الأبيض أنها أكدت أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يدرس إمكانية تنفيذ غارات جوية على المسلحين الإسلاميين المتشددين المنتمين لتنظيم داعش في العراق، أو تنفيذ إنزالات لمواد غذائية وأدوية الى المدنيين العراقيين الذين يعانون من أزمة إنسانية، خصوصا مع نزوح نحو 40 ألف مسيحي ومن أبناء الأقليات من شمال العراق ولجأ الكثير منهم الى مناطق جبلية خشية من تهديد داعش، فيما تؤكد مصادر حكومية اليوم الخميس إنهم يعانون من الجوع والعطش وحتى أن بعضهم في حالة صعبة.

ونقلت مصادر أمريكية للصحيفة أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلتقى صباح الخميس بطاقم الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض، وتدارس معهم بعدد من الخيارات بشأن العراق، من بينها إمكانية إنزال المساعدات الإنسانية على جبل سنجار وحتى إمكانية توجيه ضربة عسكرية لمقاتلي داعش في معسكرهم عند سفح الجبل، كما قال مسؤول في الإدارة الأمريكية.

 

بينما قال مسؤول آخر “قد تحدث أزمة إنسانية هناك”، مضيفا أن الرئيس الأمريكي يتوقع أن يتخذ قرارا سريعا جدا وأن الأمر قد يكون

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *