عبوسي لحجي راضي … إنهض وانظر ما الذي جرى من بعدك “إستادي”

عبوسي لحجي راضي … إنهض وانظر ما الذي جرى من بعدك “إستادي”
آخر تحديث:

 بغداد/شبكة أخبار العراق- صورة اليوم .. تعيدنا الى مسلسل “تحت موس الحلاق ” ، الى ذكريات من الزمن الجميل ، عبوسي او حمودي الحارثي ،  يقف بحزن عميق بجوار قبر استاذه  سليم البصري  او “حجي راضي ” ، ترى بماذا  حدث نفسه في تلكم اللحظات الحزينة “عبوسي ” او الدكتور حمودي الحارثي ؟ مالذي استدعاه الى ذاكرته  الحبلى في تلك اللحظات الأليمة  في زمن الضياع العراقي 100% .  

اخاله يحدث  البصري  قائلا له ”  ايه ” استادي هل تعلم ان العراق اصبح صفرا على الشمال من بعدك ؟ هل تعلم ان العراق كله اصبح تحت موس حلاق غير معني باللحى والشوارب اطلاقا فهي ليست من اختصاصه كما كنت تفعل ، بل بالأعناق والأرزاق ..استادي”. 

استادي” نحباني للو ” لم تعد حكرا على الأميين بل على المسؤولين ايضا ، والخلط بين الشراب المسهل والخمر لم تعد وصفة الجاهلين بل وصفة الصيادلة والأطباء المحنكين للمرضى المحرومين والمسحوقين  كذلك “. 

هل تذكر صفنا في احدى حلقات ” تحت موس الحلاق ”  المخصص لمحو الأمية انا وانت وخليل الرفاعي وراسم الجميلي ؟هل تذكر زورق رزاق مقلوب؟ هل تذكر الرسالة التي كنت تقرأها للرائعة سهام السبتي آآآآآه ديكي ؟ لقد تجاوزت الأمية الأبجدية اليوم في عراق الحضارات الذي علم العالم الكتابة والقراءة ولأول مرة في التأريخ البشري سبعة ملايين أمي لايقرآون ولايكتبون ..استادي”. 

الى اين ذهبت وتركتنا ،حجي راضي ؟ ، فمالذ عيش من بعد جيل الطيبين من أمثالك في العراق …استادي!! .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *