عبد المهدي يعلن التفرغ كلياً لتشكيل الحكومة

عبد المهدي يعلن التفرغ  كلياً لتشكيل الحكومة
آخر تحديث:

بغداد/شبكة أخبار العراق- اعلن رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي التفرغ كلياً للانتهاء من الترتيبات المطلوبة لتشكيل الحكومة، فيما امهل الكتل الى الخميس المقبل لتقديم مرشحيها.وذكر بيان لمكتبه،  اليوم، ان” واجب عبد المهدي الاول والاساس امام الشعب ومجلس النواب خلال المدة الدستورية، هو التفرغ كلياً للانتهاء من الترتيبات المطلوبة لتشكيل الحكومة، ولاعداد المنهاج الحكومي. ونظراً للكم الهائل من طلبات اللقاءات الشخصية المباشرة سواء لتقديم التهاني او لعرض البرامج والافكار او للترشح فانه يعلن:
1- الاعتذار عن قبول وفود التهاني والاكتفاء باستلام الرسائل والمكالمات بذلك.
2- من يجد في نفسه الكفاءة من اهل الخبرة والاختصاص والتجربة العملية ويرغب بترشيح نفسه لمنصب وزاري فيمكنه فعل ذلك عن طريق الموقع الالكتروني [https://iraqcabinet2018.com]، على ان يتضمن الترشيح السيرة الذاتية وما يبرهن استيفاء الشروط الوارد ذكرها في الدستور والقوانين النافذة، وذلك بدءاً من الساعة الثامنة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 9/10/2018، وسيغلق الموقع الالكتروني ذاتياً عند الساعة الرابعة من عصر يوم الخميس الموافق 11/10/2018، كاشارة للتوقف عن استلام الطلبات.
3- يستمر رئيس الوزراء المكلف مشاوراته بشتى الطرق بكل من له علاقة بهذه العملية لاسيما مسؤولي الكتل الممثلة في مجلس النواب.
4- يعتذر رئيس الوزراء المكلف من رؤساء البعثات الدبلوماسية والشخصيات الرفيعة عن تنظيم لقاءات خلال هذه المدة باستثناء حالات خاصة جداً كممثل الأمين العام للامم المتحدة. وتستطيع هذه البعثات نقل الرسائل سواء عبر وزارة الخارجية او الامانة العامة لمجلس الوزراء او بمكتب سيادته او عن طريق البريد الالكتروني والمكالمات الهاتفية.
5- يعلن عادل عبد المهدي مجدداً بانه لم يخول اي شخص او جهة التصريح والتفاوض باسمه مهما كانت درجة القرابة او العلاقة الشخصية او السياسية او المسلكية. ولحين بناء التشكيلات الخاصة والرسمية سيقتصر التصريح على ما يصدر من المكتب الاعلامي الذي ينشر بياناته على موقعه الرسمي الوحيد في الفيسبوك والتويتر وما يُرسل مباشرة لوسائل الاعلام.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *