علي التميمي:الملف الامني في العاصمة خارج عن صلاحياتنا

علي التميمي:الملف الامني في العاصمة خارج عن صلاحياتنا
آخر تحديث:

أكد محافظ بغداد علي التميمي، الاثنين، أن الملف الامني في العاصمة خارج عن صلاحيات مجلس محافظة بغداد، مشيرا الى عدم اشراكها كحكومة محلية في أي جهد امني، فيما طالب رئيس الوزراء حيدر العبادي بأن يكون للمحافظة دور كبير في الملف الامني للعاصمة.

وقال التميمي ، إن “استمرار الخروقات الامنية التي تتعرض لها العاصمة بغداد والتي تكاد تكون يوميا لتحصد ارواح الابرياء تاركة خلفها الدمار والخراب والحزن والانين يجعلنا نشعر بخيبة امل كبيرة”، مبينا “أننا لم نرَ تغييرا جديا وحقيقيا في الخطط الخاصة بأمن العاصمة”.

وأضاف “لطالما ناشدنا القائد العام للقوات المسلحة بضرورة تغيير القيادات الامنية المسؤولة عن الملف الامني لبغداد بسبب فشلها المتكرر”، مبديا اسفه “لعدم وجود استجابة لهذه المطالب”.

واشار محافظ بغداد , أنه “في الوقت الذي نعلن فيه لاهالي العاصمة الحبيبة ان محافظة بغداد غير معنية بالملف الامني كونه خارج عن صلاحياتنا ولم يتم اشراكنا كحكومة محلية في اي جهد امني او الاستماع لوجة نظرنا لِما يجري من خروقات امنية، نطالب رئيس الوزراء أن يقف موقف وطني حقيقي في ايجاد حلول واقعية وعملية سريعة من اجل حماية بغداد وسكانها من العمليات الارهابية”.

داعيا ,ان “يكون لمحافظة بغداد دورا كبيرا في الملف الامني للعاصمة”، مؤكدا “اننا سنكون داعمين لجهود رئيس الوزراء ولن ندخر جهدا من اجل وضع الحلول المناسبة وتوفير الامن والامان لاهالي بغداد وهذا ما يمليه علينا تكليفنا الوطني والشرعي والاخلاقي

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *