فوائد الرمان

فوائد الرمان
آخر تحديث:

 بغداد/ شبكة أخبار العراق- الرمان هو مصدر كبير للحمض الايلاجيك، ومضادات الأكسدة والحامض البونيك، وأوميغا 5 الأحماض الدهنية غير المشبعة المفيدة للغاية لتجديد الخلايا والانتشار، وهو مصدر استثنائي من فيتامين A، C و E والمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والحديد وحمض الفوليك والنياسين والثيامين والفولاتس والريبوفلافين.

 1- الرمان يحسن صحة القلب:

الرمان يمكن أن يكون لها تأثير كبير على الصحة، وخاصة على صحة القلب، من خلال الحفاظ على الشرايين مرنة وتقليل الالتهاب في بطانة الأوعية الدموية.

 2- الرمان يحافظ على مستويات السكر في الدم:

على الرغم من أن عصير الرمان يحتوي على الفركتوز، فإنه لا يرفع مستويات السكر في الدم كما تفعل عصائر الفواكه الأخرى. 

  1. الرمان يحافظ على ضغط الدم:

ومن المعروف أيضًا الرمان يحد من ارتفاع ضغط الدم ويقلل الآفات والتهاب الأوعية الدموية في مرضى القلب، فهو الأسبرين الطبيعي، الذي يحافظ على الدم من التجلط وتشكيل جلطات الدم. 

  1. الرمان يقلل من خطر السرطان:

الرمان يزيل الجذور الحرة من الجسم ويمنع نمو وتطور السرطان وغيرها من الأمراض، نظرًا لإحتوائه على مستويات عالية من المضادة للأكسدة ويحفز خلايا الدم البيضاء لتحييد السموم في الجسم وبالتالي يعزز نظام المناعة قوي وصحي. 

  1. الرمان يساعد في علاج الإسهال والدوسنتاريا:

يستخدم عصير الرمان في علاج الإسهال والدوسنتاريا لأنه يلعب دورًا حيويًا في إفراز الإنزيمات التي تساعد على الهضم السليم، لذلك فإن خلط 1 ملعقة صغيرة من العسل في كوب من عصير الرمان يمثل علاج فعال لمشاكل عسر الهضم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *