كلمات عرجاء للاعرجي .. بهاء يا ضميرا غائب .. بقلم مثنى الطبقجلي

كلمات عرجاء للاعرجي .. بهاء يا ضميرا غائب .. بقلم مثنى الطبقجلي
آخر تحديث:

يحتفظ مجلس النواب العراقي ضمن ما يحتفظ به من خزين اسراره والتواءات مقراراته تفاصيل مؤلمة عن نواب ونائبات لايشرفنا بقائهم تحت قبة البرلمان ، والاصلح لنا ولهم ان يُلقى بهم في مستعمرة الجذام في ميسان، لكي يصفوا حساباتهم االمصلحية فيما بينهم بعيدا عنا ، وليروا بام اعينهم مرارة عيش المواطن والامراض الانتقالية التي اتوا بها اليه..؟
النائب السيد الاعرجي احد نائبات زمننا الديمقراطي العجيب ، هو وضمن سلسلة الحصانات التي يتمتع بها ومنها حصانة ضد الكسر وضد الشفافية والنزاهة اضافة الى حصانته النيابية والاقوى منهن جميعا هي الحصانة الخندقية التي يقف ورائها ، هو وغيره صاروا يطلقون عبرها سهام غيظهم و ما شاء لهم من كلام في الليل، تمحوه غبشة صبح عراقية ،على انغام الموت التي يعزف في بغداد الحانه الجنائزية ..
كان السيد الاعرجي بمناسبة او بدونها كثير الاثارة للمواجع ، لايترك مناسبة او مشكلة الا واطل علينا منها شاكيا باكيا حول تردي الاحوال الامنية والاقتصادية وهو الذي يعيش موسرا في احسن حال ..هو نفسه طالب بالامس رؤساء الكتل النيابية بمناقشة أولويات عمل مجلس النواب للفترة المتبقية من دورته في جلسة المجلس المقبل ..
والتي لخصها على حد وصفه بثلاث محطات قانونية مهمة يجب التوقف عندها وانجازها ، الاول تشريع قانون الانتخابات بالشكل الذي يجعل الانتخابات المقبلة مثلما يريدها المواطن والناخب العراقي.. ؟ وليس المرشح او الكتلة التي ينتمي اليها ، وقانون الاحزاب الذي يكون ضابطاً لعمل هذه الأحزاب التي أصبح البعض فيها على حد قوله بمثابة شركات لجلب الاموال وبعده عن توجهات جمهورها وشعبها الذي كان السبب في وجودها في العملية السياسية..
و كانما السيد الاعرجي يعتقد بان كلماته هذه قد تنطلي علينا توقيتاتها واحداثياتها والباسها ثوب الحق على بدن الباطل ، وانه بها قد يستطيع خداعنا بانه وغيره ميالون فعلا لاقرار القوانين المعطلة او الملقاة بمزبلة سلة البرلمان المهملة..؟
له ولغيره من نائبات الزمن الغدار ..سنظل نُسمعهم صدى نبض الشارع ورايه بالاشرار وما يلقون به يوميا على مسامعنا من نشاز اشعار و احاديث صحفية وقنابل صوتية تسقيطية الهدف منها تجميل صور وتعطير جِهرْةَ وتجميل وجوه وتنحيف مؤخرات كبار ..
وكاننا ياشعبنا العراقي لم نختبرهم طوال العشر سنوات الماضية .. وكاننا لانعرف عدد انفاسهم واعداد ملاينهم في الداخل والخارج ، وفي بنوك دول الجوار ، حتى ياتي النائب الاعرجي يذكرنا بان هناك قوانين معطلة بينها موازنة عام 2014 ، فيا للعار ..
وتلك القوانين المُعطلة جميعا التي تلاعب بها الكبار .. كونها قوانين مصيرية .. مستهدفين اعاقة تشريعها بما يمهد السبيل امامهم لترحيلها للانتخابات القادمة .. لكي يبقى قانون الانتخاب على حاله ولايسأل قادة الاحزاب عن ميزانيات احزابهم وعن سبل الدعم المقدم لها وعدد اعضاء الحزب وهو ما يسهل لهم رجعة ثالثة..مية بالمية..
بالامس وانا استمع الى بهاء والى كلماته العرجاء..؟ حلِمْتُ حلم ظهيرة عراقية ..!! ان مجلس النواب قد استضافني كاعلامي وارادني ان يستمع مني قصصي النيابية عن البومة والحجية وتلك التي تدعي نفسها علوية ..ولكن ليس بمواصفات جلساتهم التثائبية ..
فسالت العديد منهم ومنهم صاحب اللسان الطويل والبومة العمياء والبطيخة العفناء …. والبزوني ابو التيغ .. وام البلاوي ..؟ وغيرهم من المزايدين على تشريع القوانين ؟ سالتهم بعكس ما جرى عليه النظام الداخلي لمجلس النواب ان يسألونني به بطرا ؟؟ كون البعض منهم إما من مزوري الشهادات او أميين..؟ او شبه لي بانهم تكفييرين ..
سالتهم عن قوانين الانتخاب والاحزاب والعفو العام والعلم وقانون التقاعد الموحد الذي تتدافرون به بالاقدام والبنى التحتية وعن الشعب وحصته التموينة والكهرباء الوطنية التي امست ايرانية وعن التساوي بين الرعية والتوازن داخل المؤسسة الامنية ،فما استطاع احد منهم اجابتي !! ، لانهم كانوا في الجلسة نائمين يشخرون ، بعدما تخلت هيئة الرئاسة عن االقضية ..
فزعت من ُحلمي وعدت لوعيي ..!! اقرأ المعوذات .. فزعت …فما وجدت غير سيوف الباطل تمتشق مع اول المبارزين ..؟ وفي المقدمة منهم اولئك الانفصاليين الحانثين باليمين .و حينما تثاءب النائب سين مغردا تحت ضغط كابوسه اللعين ؟ صارخا هاي وين!! لا حصة لاكهرباء لاطحين .. لعمركم يا اهلنا ومن تعبنا معهم تعب هذه السنين، هل رايتم مثل هذا البهتان وهيج دك اصبعتين .. !!
مهلا ..مهلا يا نائبنا الاعرجي ففي الجعبة لازال هناك كلام كثير لك ولغيرك من النواب الاخرين ، فليس كل من لبس ثوب الامة او عمامتها مخاتلا وانتظى سيف االمغوار الامين، هو الوطني الذي لايشق له غبار ..وأن اردت مصداق كلماتي هذه ، واسئل ان شئت معظم الاحرار وحتى الاشرار سيقولون لك كلام صاحبنا الكذاب : هو كلام الليل الذي سرعان ما يمسحه ضوء النهار وبينهم اولئك التجار في السياسة ممن صاروا عبيدا للدولار..
حديث الاعرجي بهاء الذي نكأ به جراح قلوبنا خبط دماؤنا عاليها بسافلها ، نحن اليوم سيدنا لسنا بمطعم الحروف الابجدية السياسية ، تاكل ما يحلو لك دون ان تدفع اياغات عثمانية واعجمية .. نحن ننتظر وقفة يعربية ممن بقي عنده ضمير صارخا وين القوانين البقية .
اين التقاعد الموحد والبنى التحتية وقانون العلم والجندية لا بل واين الاتفاقيات الوهمية واين القوانين التي تحافظ على الاثار العراقية واين واين وهي كثيرة .. ولاننا شبعنا منكم احاديث ومؤتمرات صحفية ولان المصداقية والوفاء للامة العراقية معدوم مية بالمية ولان سلامة النية غير مدعومة بعدم المحكومية، اصبح شعب العراق هو الضحية..
وقل ما تشاء يا بهاء وغيرك من العكل والافندية ..فلن نصدقكم بعد اليوم وليس لنا والله غير نهضة يعربية في الانتخابات الجاية تزيح هولاء الواوية .. فكفى ايها النائب الهمام خداعا وانت ايضا يا صاحب العمامة الملتفة فيها حية ،كفى دجلا وشعوذة ومطالبات في اواخر عُمرِ برلمان لم يجلب لنا غير الاسى والموت على الهوية ..

[email protected]

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *