لجنة لتقصي الحقائق تزور العراق بعد اسبوعين لرفع الحظر عن الملاعب

لجنة لتقصي الحقائق تزور العراق بعد اسبوعين لرفع الحظر عن الملاعب
آخر تحديث:

بغداد – شبكة أخبار العراق –  اعلن اتحاد الكرة  ان نظيره الاسيوي على موعد لارسال لجنة لتقصي الحقائق بشأن الملاعب العراقية والوضع الأمني الحالي في العراق ستزور العراق بعد اسبوعين  من اجل رفع تقرير الى الفيفا يقضي بالتمهيد لرفع الحظر المفروض على ملاعب العراق دوليا.
وقال امين سر الاتحاد طارق احمد في تصريحه  ان الاتحاد الاسيوي شكل لجنة خاصة بشأن مراقبة الاوضاع في العراق خلال الفترة الاخيرة والان اللجنة تنتظر الإشارة من رئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ سلمان للقدوم الى العراق لكي تجري مسحا شاملا عن الملاعب العراقية تمهيدا لرفع الحظر كرويا.
واضاف احمد ان اتفاقا مسبقا جرى خلال ورشة عمل مع الاتحاد الآسيوي وتضمن الحديث عن رفع الحظر خلال الشهر المقبل قبل ان يعقد الاتحاد الدولي فيفا اجتماعه المرتقب.
واوضح ان من المؤمل ان تزور اللجنة التي شكلت من قبل الاتحاد الاسيوي العراق مطلع شهر كانون الاول المقبل أي بعد اقل من عشرين يوما ،مشيرا الى ان جهود الحكومة الدبلوماسية المتمثلة بجولة وزير الشباب والرياضة لرفع الحظر عن الملاعب العراقية وجهود اتحاد الكرة تصب في مصلحة العراق أولا وأخيرا.
وزاد أحمد أن رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر على هامش نهائي كأس العالم للناشئين وتأكيده الاعتماد على تقرير الاتحاد الآسيوي يدفعنا للسعي بقوة لتوفير قناعات للاتحاد الآسيوي من أجل رفع الحظر عن المباريات الودية كخطوة أولى.
يذكر ان الاتحاد العراقي سبق انه  التقى رئيس الاتحاد الآسيوي سلمان بن ابراهيم عبر ورشة عمل في البحرين وطلب منه إرسال لجان لتقصي الحقائق في البصرة وبغداد وكردستان للوصول إلى القناعة بالأهلية لإستضافة المباريات الدولية ، ومن المؤمل مناقشة رفع الحظر عن الملاعب العراقية وفق تقرير الاتحاد الآسيوي خلال اجتماع الفيفا الذي سيعقد خلال شهر كانون الأول المقبل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *