للسُذَّج وعشاق العبودية . أياد علاوي حين يدري ولايدري !

للسُذَّج وعشاق العبودية . أياد علاوي حين يدري ولايدري !
آخر تحديث:

  علي الزيادي

غريب وعجيب أمر البعض من الناس حين يتمسكون بسذاجتهم ويتفاخرون بعبوديتهم . يدخل بيتهم سارق منحرف ويسرق كل مدخراتهم ومن ثم يأتيهم بجلد حرباء لينفق عليهم فتات ماسرقه منهم فيصفقون له وينعقون وراءه كالعبيد حين يقبلون يد سيدهم . نقولها بألم كبير أن بلدنا يعج بمثل تلك العقليات العفنة . هؤلاء يشكلون عائقاً حقيقياً أمام بناء العراق الذي هدم من قبل احزاب أسلامية ولولاهم لما بقيت تلك الأحزاب في السلطة تسرق وتقتل وتخرب وتشعل الفتن .

قبل الحديث عن آليات الحكم في العراق بعد العام 2003 ويخرج علينا بعض الموتورين بالدفاع والتشبث بالجهاد والنضال لابد لنا ان نعترف أن من أسقط نظام صدام هو الشعب العراقي وأمريكا . والحقيقة الواضحة تقوا ان الشعب لو أراد الدفاع عن صدام لما تمكنت أمريكا من دخول العراق . هذه حقيقة وعلينا ان نبتعد عن المزايدات وعلينا ان نكشف من هو الذي عارض نظام صدام بشكل واقع .الدكتور أياد علاوي كان قيادياً في بدايات حكم البعث ، إلا إنه اختلف مع رئيس الجمهورية ونائبه وترك العراق إلى بيروت عام 1971. وفي عام 1972 غادر إلى لندن لإكمال الدراسات العليا. وفي عام 1973 انتخب مسؤولًا للتنظيم القومي لحزب البعث في أوروبا الغربية وبعض بلدان الخليج العربي، إلا إنه استقال رسميًا من حزب البعث عام 1975. وأظن أن حتى العام 75 كانت مدة حكم البكر وكانت مليئة بالعمل والدينار العراقي في ذلك الوقت تجاوز ثلاث دولارات ولم يكن صدام قد شرع في ظلم الناس لأنه تسلم الحكم عام 79 …..

من هذه الأشارة أَردت أن أوضح لتلك المجاميع على أن الدكتور أياد علاوي سياسياً متمكناً له مكانة عالمية وعربية . وهو عندما تعرض لعدد من محاولات الأغتيال والتي كان آخرها أصابته اصابة خطيرة من قبل ازلام البعث كان يمثل خطر على حكم صدام ومن يملك عقلاً منصفاً عليه التفكير في هذه الجزئية . وبالنتيجة فأن الدكتور علاوي يعرف (يدري ) بكل شيء عن العراق وما سيحل في مستقبله ولذلك تقاطع مع نظام الحكم وترك العراق وللمنصفين التمييز بين معارضة اياد علاوي لذلك النظام ومعارضة غيره من الذين عاشوا عملاء وسيموتون عملاء أذلاء في الشتات .

بعد العام 2003 ومارافقه من كوارث حقيقية كنتاج طبيعي لفوضى احتلال استمرت لسنوات في عهد المجرم بريمر ومن قبله غارنر تسلم الدكتور اياد علاوي سدة الحكم منتخباً من الجمعية الوطنية ومجلس الحكم . ولأن الدكتور أياد علاوي يعرف ( يدري ) بكل صغيرة وكبيرة عن الواقع العراقي وأحتياجاته الحقيقية بعد أن دمر كل شيء . عكف الدكتور علاوي مع مجموعة من مستشاريع أكفاء على وضع خطة لبناء المؤسسات وخارطة طريق لنظام عراقي ديمقراطي جديد مبني على احترام المواطن وتلبية احتياجاته . ولأنه يعرف أن خطة من هذا النوع لايمكن أن يكتب لها النجاح دون تعاون دولي شرع الدكتور علاوي بأتصالاته التي تخدم العراق وشكل وفود على اساس وطني وكان له الفضل الكبير في ألغاء ديون العراق الخارجية وأسس لمجلس اطلق عليه مجلس الأعمار وأسس جيش ولاءه للوطن وشرطة وطنية حقيقية كل أعمال الدكتور أياد علاوي كانت خلال مدة 7 أشهر فقط كان يمتلك فيها رئاسة السلطة التنفيذية والتشريعية لكنه لم يستغل تلك النقطة بل أنه فضل بناء العراق على المصالح الضيقة .

هذه الحقائق عن الدكتور علاوي أخافت الكثير من العملاء كما أخافت الدول المعادية للعراق ولهذا عملت على ابعاده عن السلطة رغم حصوله على أعلى المقاعد في أنتخابات كانت من أنزه الأنتخابات التي جرت في العراق ولم يتمسك بالسلطة بل أقام مراسم تسليم السلطة لمن جاء بعده بشكل سلمي ووطني .

الدكتور علاوي يعرف ( يدري ) أن من جاء من بعدة كانت له واجبات محددة وهي تخريب كل الخطط المستقبلية التي أسس لها الدكتور اياد علاوي ولتبدأ مرحلة جديدة لحكم العراق وفق نظام النهب والسلب وأشعال الأزمات والحروب وقتل الناس وغياب الأمن رغم المئات من المليارات التي تنفق سنوياً . ودليلنا على مانقول ان آخر الحكم العاق للعراق كان تسليم محافظات بأكملها للأرهاب دون قتال لأن الأولوية لدى حكام العراق كانت الأهتمام في تضخيم الثروات وشراء العقارات وتوسيع العشوائيات ونشر الفتن والأزمات .الدكتور اياد علاوي يعرف ( يدري ) بكل تلك المؤامرات ومن المتسبب فيها وأذا قال يوما ( لا أدري ) فهو يقصد دغدغة السذج من الناس وبشكل عفوي يريدهم أن ينتفضوا على واقعهم المر . الى كل هؤلاء الذين يعيبدون على الدكتور مفردة عفوية يطلقها ببساطة دون تملق أو تعالي أقول لهم اصحوا من غيبوبيتكم هل تعرفون من هو الدكتور علاوي ؟ الدكتور علاوي هو ذلك الرجل الذي قالت عنه امرأة كبيرة في السن أثناء الأنتخابات السابقة ( هذا ابو الخبزة ) هذه المرأة الخبيرة في الحياة تعرف أن الدكتور علاوي هو من أطلق تحسين الرواتب للموظفين والجيش والشرطة . اليوم الرواتب تتناقص نتيجة لسوء أدارة اسيادكم الذين وصل فيهم الفساد حد منح الموظف اجازة 5 سنوات … اليوم المواطن يتعرض لظلم كبير . زيادة في الضرائب . زيادة في اجور الكهرباء ولا كهرباء . زيادة في اجور الماء بينما المواطن يشتري الماء ليشربه .

نسبة الفقر هي الأعلى بين دول العالم وأزمة السكن حدث ولاحرج … وقبل أن أختم أقول للعبيد . لو سألك أحدهم سؤالاً وتعرف أن اجابته فيها أساءة للبلد عليك أن تقول ( لاأدري ) هذه الوطنية وهذا الفرق بيننا وبينكم …. مودتي لكل وطني عراقي شريف . وتباً لكل عميل لأنه يعيش ذليل ويموت عليل ذليل . والله من وراء القصد …

[email protected]

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *