فوائد الكمون للبشرة

فوائد الكمون للبشرة
آخر تحديث:

شبكة أخبار العراق _ علاج فعال للدمامل والبثور

الدمامل هى منفذ من أجل القضاء على المواد السامة والمواد الغريبة مثل الميكروبات الخ حدوث الدمامل يشير إلى تراكم المواد السامة في الجسم. الاستخدام المنتظم للكمون في طعامك يساعد في إبقاء بشرتك خالية من الدمامل، والطفح الجلدي، البثور الخ هذا هو لأنه يحتوي على مكونات مثل Cuminaldehyde، الثيمول والفوسفور الذي يزيل السموم هن عوامل جيدة، وتسهيل إزالة منتظمة من السموم من الجسم عن طريق نظام إفراغي وليس من خلال الدمامل. إذا كنت تعاني من حب الشباب أو الدمامل، يمكنك محاولة استخدام الخل مع بذور الكمون المطحون.
علاج اضطرابات الجلد
الكمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E والتي تحافظ على بشرتك صحية ومتألقة. الى جانب ذلك، الزيوت الأساسية في الكمون تعمل كمطهر ولها خصائص مضادة للفطريات والتي تحمي بشرتك من الالتهابات الفطرية والجرثومية. الاستخدام الموضعي من معجون الكمون على الدمامل، والبثور، والأكزيما، والصدفية والأمراض الجلدية الأخرى يسهل الشفاء السريع. ويمكن أيضا استخدام القليل من مسحوق الكمون المطحون تضاف إلى كريمات وجهك لعلاج مشاكل الجلد. الكمون هو أيضا مصدر جيد من الألياف الغذائية التي تساعد في عملية التنظيف وإزالة السموم.
مكافحة علامات التقدم فى العمر ( الشيخوخة )
فيتامين E الموجود في الكمون يتسبب في عمليات مكافحة الشيخوخة في الجسم، وبالتالي منع أعراض ما قبل الشيخوخة من الحدوث. وهو يعمل كمضاد للسموم لمكافحة الجذور الحرة التي تهاجم الجلد وتسبب علامات الشيخوخة مثل التجاعيد، بقع العمر وترهل الجلد. هذا المزيج من تأثير مضاد للأكسدة ومضاد للجراثيم يجعل الكمون يوفر لك، البشرة الجميلة الصحية التي تستمر حتى في سن شيخوختك.
يعالج  زيادة حرارة الجسم: 
إذا كنت تعاني من حرارة الجسم وحكة الجلد، يمكنك من وضع بعض بذور الكمون في ماء مغلي. بعد تبريده، يتم أخذ حمام بتلك المياه.فهى تساعد فى تهدئة تهييج الجلد واعتدال حرارته. بالطبع هذا ان كانت الحرارة ناتجة بسبب تهييج فى الجلد, اما اذا كانت سخونة شديدة فيجب الحصول على حمام بماء بارد ( مثلج ) لتخفيض الحرارة فى اسرع وفت ممكن.
علاج الحرقان للبلعوم والحلق
يمكن شرب ماء الكمون / الشمر لتخفيف حرقان الراحتين والأخمصين.الزور والحلق . كل ما عليك القيام به هو إضافة ملعقة من بذور الكمون إلى 4 لترات من الماء ويغلي. انزله من على النار وابقائه مغطى . يمكنك شرب هذا الماء كلما كنت تشعر بالعطش وكذلك بعد وجبات الطعام. ولكن من المستحسن أن يشرب دافئا من أجل جني فوائد أكبر.
ماسك مفيد ومغزى جدا للبشرة
يمكنك إعداد ماسك مقوى لبشرة الوجه عن طريق خلط الكركم المطحون ناعما والكمون في نسبة 3: 1 من أجل إعداد  قناع تقشير للوجه، يمكنك استخدام العسل بدلا من الماء لخلط كل المكونات. استخدمه على وجهك حتى يجف تماما . وهذا سيجعل بشرتك ناعمة ومتالقة. العسل يمكنه من تهدئة الأنسجة الملتهبة ويمنع التوابل من أن تصبح جافة جدا. إذا كان لديك حروق شمس أو البشرة المعرضة لحب الشباب أو بقع، يمكنك مزج اللبن العضوي مع التوابل. يمكن استخدام بعض من زيت الزيتون بعد غسل وجهك.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *