وصول مدرب المنتخب الوطني الى دبي متوجهاً الى بغداد ( مقابلة )

وصول مدرب المنتخب الوطني الى دبي متوجهاً الى بغداد ( مقابلة )
آخر تحديث:
دبي – شبكة أخبار العراق – حطت طائرة فلاي دبي في مطار دبي الدولي قادمة من العاصمة الصربية بلغراد في تمام الساعة التاسعة وعشرون دقيقة وكان على متنها المدرب الجديد لمنتخب العراق فلاديمير بتروفيتش في طريقه الى العاصمة العراقية بغداد وكان بصحبته المحامي الخاص به فيما كان بأستقباله مدير اعماله العراقي نجم عبد محمد.
وكان في حوزتنا بعض الاسئلة التي  كنا حريصين من خلالها اطلاع الشارع الرياضي على ما يحمله المدرب من تصور كامل للكرة العراقية وماهي حظوظ منتخبنا الوطني في تصفيات كأس العالم 2014.
* لماذا قبلت بتدريب منتخب العراق مباشرة دون الخوض في مفاوضات طويلة ؟؟
هو شرف لي قيادة تدريب منتخب مثل منتخب العراق ، منتخب تجد فيه ملامح البطل دائما ، وتابعته شخصيا في كأس اسيا 2007 واعجبني كثيراً بالروح القتالية التي يملكها اضافة الي البنية الجسمانية القوية والمهارات الفردية لبعض من لاعبيه، وايضاً سبق وان واجهت منتخب العراق مرتين عندما كنت مدرب لمنتخب الصين ، اضافة الى ذلك كله شاهدت تقريباً آخر عشر مباريات لمنتخب العراق في تصفيات كاس العالم وكاس الخليج الاخيرة وذلك بعد الاتفاق مع الاتحاد العراقي لكرة القدم لقيادة تدريب منتخب العراق.
 * من هم ابرز اللاعبين في منتخب العراق حاليا على ضوء مباريات كاس الخليج وتصفيات كاس العالم ؟؟
طبعاً بكل تأكيد يعتبر اللاعب يونس محمود حالة خاصة فهو قائد المنتخب اضافة الى انه من افضل لاعبي اسيا ، وكذلك لفت انتباهي لاعبين آخرين في منتخب العراق فمثلاً اللاعب رقم 2 (( يقصد احمد ابراهيم )) واللاعب رقم 11 ويقصد (( همام طارق )) واللاعب رقم 9 (( يقصد احمد ياسين )) والحارس نور صبري اضافة الى ذلك ففي مباراة العراق واستراليا اعجبني كثيراً هدف اللاعب رقم 17 (( يقصد علاء عبد الزهرة )) فهو يمتلك امكانيات كبيرة.
* هل تابعت الدوري العراقي ؟؟
نعم شاهدت مباراة الشرطة والزوراء ودونت ملاحظاتي بشأن اللاعبين وكان افضلهم هو لاعبان من الشرطة رقم 23 (( ويقصد وليد سالم )) وكذلك رقم 3 ويقصد (( ضرغام اسماعيل ))، بالاضافة الى ذلك اعجبني الحضور الجماهيري الكبير وصراحة اتمنى اسعاد هذه الجماهير الكبيرة يوماً من الايام.
* ماذا عن تصفيات كأس العالم 2014 فالجماهير العراقية سوف لن ترحمك في حال عدم التأهل لا سامح الله ؟؟
لدينا ثلاث مباريات واعتبر اهم مباراة هي امام منتخب عمان لاننا اذا تجاوزنا هذه المباراة ستكون ابواب التأهل مفتوحة بنسبة كبيرة لذا علينا ان نقاتل في هذا المباراة ، والمباراة الثانية التي اعتبرها مهمة هي مباراة اليابان حيث اليابان من اقوى فرق المجموعة حتى لو لعبت بالصف الثاني ، اما اسهل المباريات فهي امام استراليا لانني اعرف جيداً كيف يمكن الفوز على عليها.
* هناك اخبار عن استدعاء لاعبين لتشكيلة المنتخب سبق وان مثلوه سابقاً ؟؟
انا لم اختار اي لاعب لحد الان ولم اجلس مع الاتحاد فكيف لي ان استدعي لاعبين . 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *