مختصون : منتخب الناشئين قادر على التأهل رغم صعوبة المجموعة

مختصون : منتخب الناشئين قادر على التأهل رغم صعوبة المجموعة
آخر تحديث:

بغداد – شبكة اخبار العراق – أكد مختصون بالشأن الكروي، الثلاثاء، أن منتخب الناشئين قادر على التأهل والإنتقال إلى الدور الثاني من مونديال الإمارات رغم صعوبة المجموعة التي وقع فيها، مبينين أن المنتخب يحتاج إلى معسكرات تدريبية بمستوى عال ومباريات تجريبية نوعية، فيما أعرب بعضهم عن تفاؤله بتأهل المنتخب وتحقيق إنجاز للكرة العراقية.

خبرة اللاعبين
وقال المدرب عباس عبيد في حديثه إن “المنتخبات التي سيواجهها المنتخب العراقي من مدارس مختلفة ويحتاج كل منتخب إلى أسلوب وطريقة لعب وفق مايتميز به”، مبينا أن “المجموعة تبدو صعبة إلا ان المنتخب العراقي يمكنه تجاوزها والانتقال للدور التالي من البطولة نظرا للخبرة التي يتمتع بها لاعبوه الذين يلعبون يف دوري النخبة وهو ما يمنحهم خبرة وثقة اكثر عكس المنتخبات الأخرى “.

وأضاف عبيد أن “المنتخب سيقتفي إثر منتخب الشباب وسيكون انجاز الشباب حافزا وعاملا يدفع الناشئين لتقديم الأداء الذي يتكلل بالتاهل وتحقيق الإنجاز”، معربا عن “أمله بأن تتوزفر فرص إعداد مثالية للناشئين وفق ما يتلائم وإمكانيات الفرق الخصوم”.

قوية ومتنوعة
بدوره يرى المدرب هادي مطنش أن “المجموعة التي سيلعب فيها المنتخب العراقي تضم منتخبات قوية ومتنوعة وصاحبة غنجازات وخبرة طويلة من خلال الفوز والمشاركة في بطولات العالم”، مشيرا إلى أن “هذا لن يقلل من شأن المنتخب العراقي الذي قدم أداء مميزا عبر تصفيات ونهائيات آسيا ويضم نخبة من اللاعبين المؤهلين لتحقيق الإنجاز”.

وتابع مطنش أن “المنتخب يحتاج غلى معسكرات تدريبية ومباريات تجريبية مع منتخبات مقاربة لهذه المنتخبات لتطبيع اللاعبين على الأسلوب والطريقة المناسبة”، متوقعا ان “ينافس المنتخب العراقي على البطاقة الثانية مع منتخبي المكسيك والسويد”.

صعوبة وتفاؤل
من جانبه اعتبر المدرب مفيد عاصم في حديثه إن “المنتخب العراقي وقع بين أفضل المنتخبات العالمية من حيث الشهرة والتأريخ والإنجازات ومهارات اللاعبين”، معربا عن “تفاؤله بإمكانية تأهل منتخب الناشئين إلى الأدوار المقبلة رغم ان المهمة تبدو صعبة في ظل قوة المنتخبات”.

ولفت عاصم إلى أن “المنتخب العراقي يحتاج إلى دعم معنوي ونفسي لئلا تؤثر قوة المجموعة في نفوس اللاعبين وتجعل من اقبالهم على اللعب ثقيلا ومتلكئا”، داعيا إلى “إدخال المنتخب في معسكرات تدريبية بمستوى عال وخوض مباريات تجريبية لإبعاد الرهبة عن اللاعبين”.

وكانت قرعة نهائيات كأس العالم للناشئين التي جرت امس الاثنين، (26 من آب الحالي)، وضعت المنتخب العراقي في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات نيجيريا والمكسيك والسويد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *