وعود السوداني ..” حنفي في مهب الريح !

وعود السوداني ..” حنفي في مهب الريح !
آخر تحديث:

بقلم: عامر القيسي

في أولى مرحل صعود الفنان عادل امام ، شاهدت له حلقة من مسلسل لا أتذكر عنونه على وجه الدقة ، يقدم فيه امام مسودة سيناريو مسلسل الى منتج تلفزيوني عنوانه ” حنفي في مهب الريح ” ، وتوقع ان يرحب المنتج بالسيناريو ، لكن السيد المنتج بعد اطلاعه على السيناريو قال له ، السيناريو فاشل ، العنوان هو مانحتاجه ، ولافضل لك فيه ، فحنفي اسم متداول بكثرة ، والريح جزء من حياتنا ولا ابتكار في اختيار المفردة ، جهودك انصبت على ” في مهب ” ولوحدها لاتساوي شيئاً أيضاً ، ثم نصحه باختيار مهنة أخرى !!

السيناريو الذي قدمه لنا السيد السوداني في برنامجه الحكومي يشبه سيناريو حنفي ، بتفكيكه الى وحدات نصل الى استنتاج ، إن لافائدة منه واقعيا بعد ان تعذر على الرجل تطبيق مفرداته بسبب حجم التحدي وضعف الارادة ، اما لقطات إفتتاح مشاريع متلكئة وماشابهها من فعاليات فلا تعدو ان تكون من ابسط واجبات أي حكومة خدمات ، وبالمقارنة فانا لم اشاهد أي فيديو او صور لرئيس وزراء أوربي يفتتح مشروعا لخدمة الناس، فتلك من مهام الحكومة لتي لاتحتاج الى ” شو ” على طريقة القيادات في منظقتنا التي تقدم للجمهور دائماً سينوريوهات فاشلة !

لندخل في صلب الموضوع مباشرة..

من كتاب البرنامج الحكومي نستل وعد خفض قيمة تصريف الدولار حتى يتعافى الدينار ومعه اقتصاد البلاد ، والنتيجة حتى الآن عكسية كما نلمس يوميا فقد وصل سعر الصرف في السوق الموازي الحقيقي الى 170 ألف ثم استراح في محطة الـ 159 الف ، وكان سعر الصرف حين استلم السوداني المهمة 145 الفاً !

ومن نفس الكتاب ايها السادة نضع بين اياديكم وعد اعادة اموال الجمهور المنهوبة من نور زهير وهيثم الجبوري ، وكما ترون ، عشرها عاد والبقية في ذمة النسيان ، الاموال والناهبين معاً !!

ومن أخطر وعود السيناريو كانت السيطرة ، على الاقل ، على السلاح المنفلت، وهذا حديث الخطوط الحمر الذي نشير اليه ولانخوض فيه “حفاظاً ” على السلم المجتمعي وارتدادات هدير الصواريخ !

اما قصة التعديل الوزاري من سيناريو الوعود الدسمة ، فقد طواها النسيان على ايقاعات المئة يوم والاسبوعين حفاظاً على ” التوازنات الحزبية ” والتخادمات التي اتخمت المشهد السياسي بالفوضى والخدمي بالتقصير التام !

هذا غيث من فيض ، وحمى الله العراق من ” في مهب ” التي لاقيمة لها عند منتج السيناريو العراقي ومخرجه المتبريء من حروب المنطقة الى أجل غير مسمى !!

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *