أول إنجاز تاريخي لعادل عبد المهدي منذ سنة : توزيع نصف كيلو عدس !! ..

أول إنجاز تاريخي لعادل عبد المهدي منذ سنة : توزيع نصف كيلو عدس !! ..
آخر تحديث:

بقلم :مهدي قاسم

إذا كان الشعب العراقي قد أثبت أنه ناكر الجميل إزاء إنجازات حكوماتنا الإسلامية المؤمنة و الرشيدة المتعاقبة ، دون أن يكف عن شكواه و تذمره ، ابتداء من حكومتي المالكي و العبادي و حاليا حكومة عادل عبد المهدي ، فأصبحنا نحن الكتّاب بدورنا بطرانين ، إذ فما من شيء يعجبنا أو يرضينا ، فنلف و ندور لكي نعثر على عذر مفتعل حتى نتقد هذه الحكومة الرشيدة أو تلك الرغيدة أم هاتك العتيدة !! متجاهلين إنجازاتها التاريخية العظيمة و المثمرة الملموسة..لنأخذ مثلا آخر إنجاز تاريخي لحكومة عادل عبد المهدي في حقل العدس و ما قدمته للشعب العراقي من نصف كيلو عدس بدلا من نصف كيلو تبن أو جرش ، فمن المحتمل أنه لو لا هذا النصف الكيلو من العدس لاندفع غالبية العراقيين نحو مكب النفايات و الزبالات ساعين بحثا عن لقمة متيبسة لسد رمقهم أو عن عظمة متعفنة سهت عنها الكلاب ..

أم يعتقد هؤلاء الكّتاب بأنه ما يقارب طيلة سنة كاملة لم تفعل حكومة عادل عبد المهدي شيئا ، سوى انشغالها فقط بتكملة نفسها الناقصة من أحزاب فاسدة و فاسقة ؟..صحيح تنبأ نفر قليل بحزمة المفاجأة المذهلة والصاعقة 

لحكومة عادل عبد المهدي على صعيد تحقيق إنجازات تاريخية فريدة من نوعها و خدمات عصرية راقية و جيدة ، غير أننا لم نأخذ المسألة بجدية كبيرة واهتمام بالغ ، و إذا بهذه الحكومة تتحول إلى خلية نحل شغالة وناشطة و معطاءة وافرة !! ، لتفاجئنا بمكرمة نصف كيلو عدس لكل عراقي يحلم بكيلو عدس ليكون سعيدا رغيدا مع معدة ستصبح متخمة بطيبات عدس حتى ولو بدون حامض حلو أو ملبس ..

حقيقة …

من المفروض و كمبادرة وتقدير يجب أن تُسمى حكومة عادل  عبد المهدي بحكومة نصف كيلو عدس ، تثمينا لجهدها الكبير و المبذول في مجال العدس ..

من يعلم ؟..

ربما في العالم القادم ستفاجئ هذه الحكومة الشعب العراقي   بإنجازها التاريخي الجديد في حقل شلغم لتسعده بنصف كليو شلغم على غرار نصف كيلو عدس ..!!..

نعم بكيلو شلغم !..لتدخل التاريخ من أوسع أبوابها العريضة بصفة حكومة نصف كيلو عدس و شلغم ..

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *