الجعفري : يؤكد على التسريع بتقديم مرشحي الوزارات حسب معايير الكفاءة

الجعفري : يؤكد على التسريع بتقديم مرشحي الوزارات حسب معايير الكفاءة
آخر تحديث:

بغداد _شبكة أخبار العراق _ قال رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري الخميس إنه يتعين حل المشكلات بين المركز وإقليم كوردستان من قبل “تنفيذيين مختصين” لتضييق دائرة الخلاف.

حديث الجعفري جاء خلال استقباله الوفد الكوردي المفاوض برئاسة هوشيار زيباري في مكتبه بغداد بحسب بيان اصدره مكتبه الاعلامي.

ونقل البيان إن الجعفري بحث “خلال اللقاء مُستجدّات الحوارات الجارية بين الكتل السياسيّة لتشكيل الحكومة المقبلة على وفق التوقيتات الدستوريّة”.

وشدد الجعفري على ضرورة أن “تُحَلَّ المُشكِلات بين المركز والإقليم في الملفات المُختلـَف عليها من قبل التنفيذيِّين المُختصّين لتضييق دائرة الخلاف وإيجاد المُعالـَجات الحقيقيّة وإنهائها ضمن الأطر الدستوريّة”.

وأكَّد الجعفريُّ اهمية “التسريع بتقديم مُرشَّحي الوزارات حسب معايير الكفاءة، والنزاهة، والخبرة، لتشكيل حكومة ترتقي إلى حجم التحدِّيات، وتـُراعي الأولويّات الوطنيّة بعقليّة دستوريّة؛ لتحقيق الأهداف المُعطـَّلة، والقضاء على ظواهر الفساد المُستشرية في مُؤسَّسات الدولة”.

ونقل البيان عن زيباري تأكيده “دعم الكورد لتشكيل الحكومة على وفق التوقيتات الدستوريّة، والتعاون في إدارة الدولة، والتمسُّك بوحدة العراق، والعمل على حلِّ الإشكاليّات العالقة بين الطرفين”.

واشار إلى “تقديم مُرشَّحيهم خلال الأيام القليلة المُقبـِلة”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *