الى العبادي .. بدل أن (تسلت) من رواتب ولد الخايبة .. خذها نصائح مجانية !

الى العبادي .. بدل أن (تسلت) من رواتب ولد الخايبة .. خذها نصائح مجانية !
آخر تحديث:

  واثق خضر الرماحي 

تعاظم الأستقطاعات من رواتب الموظفين والعسكريين وحتى المتقاعدين المتصاعدة بدأت تؤشر الى عتامة القادم من الشهور ، خصوصا أن أسعار النفط العالمية ما زالت تراوح في مكانها .. وبدل أن يستمر قائد العراق في سلت ما يمكن سلته شهريا من رواتب خلق الله المغلوب على أمرهم والمبتلين بقادة اوجدتهم الصدفة والمناكفات السياسية والتدخلات الخارجية دون مفاضلة نزيهة مشروعة مستندة الى كفاءات وخبرات وتاريخ سياسي وعلمي رصين .. نقول لقائد (المرحلة) الحاج العبادي .. هذه بعضا من الأفكار التي تتعاظم من خلالها موارد الدولة النقدية بعيدا عن الأضرار بشرائح المجتمع الفقيرة ، والتي لا يمكن لمستشاريك الأقتصاديين وأولهم فحل التوث مظهر العاني أن يفكروا فيها حتى .

 يعلم الجميع ان الأزدحام في شوارع العاصمة ومراكز المحافظات أصبح الهم الثاني الذي يأتي بعد هم داعش الأرهابي .. ونتيجة عدم ايقاف استيراد السيارات وخصوصا الأيرانية والصينية ودخولها بالملايين الى شوارعنا دون تخطيط ورؤية مستقبلية بما تسببه من هدر لأموالنا بسبب ردائتها ، ونتيجة للسكوت المخجل على مستوردي تلك السيارات وعدم ايقافهم عند حدهم ، وهم كما يعلم الجميع أما رؤساء كتل أو معممين من ديناصورات المال العراقيين الجدد ويختبؤون تحت مسميات وطنية من أمثال الحشد الشعبي والدفاع عن العراق .. ولأنك يا دولة الرئيس كما نعرف أضعف من أن تقول لهم كفا ، أو اوقفوا الأستيراد .. لذلك نلتمس منك أن تسارع بتطبيق قانون الفردي والزوجي بشكل حازم على أن يشمل القرار الجميع عدا المؤسسات الأمنية والعسكرية .. وبالأخص يجب ان يشمل سيارات الأجرة ذات الاعداد المليونية .. ومن الطريف ان الناس تتداول مقولة مفادها أن مقابل كل مواطن أصبحت تقابله سيارة سايبة تكسي وسيارة باص كيا لغرض النقل .. على أن تعطي موافقة شهرية لكل من يريد أن يستثنى من هذا القرار مقابل مبلغ لا يقل عن 500 ألف دينار تجدد شهريا .. المهم ان لا يشمل الأستثناء سيارات التكسي والنقل العام فهي أي تلك السيارات كثيرة بكثرة (القمل) الموجود في رؤوس اطفال عوائلنا المسكينة النازحة في مخيمات البؤس والمذلة .. ولكي ((لا ترتفع)) أجور النقل العام .

 هاي وحدة .. أخذ الثانية أغاتي .. المتداول في بيع السيارات في معارض السيارات وخارجها قد يتجاوز عشرات المئات من السيارات المباعة يوميا .. قرار بسيط منك بوضع رسوم عالية على عقد البيع ، مثلا مليون دينار عن كل عجلة وخصوصا الحديثة .. المهم أن يكون في القرار سماح او استثناء لمن باع عجلة واحدة خلال السنة الواحد .. ولعمري فالفقير أو صاحب الدخل المحدود يكفيه شراء سيارة مستعملة او استبدالها في كل سنة اذا شاء ذلك .. وبعض المتاجرين بالسيارات وبعض اصحاب المعارض يبيعون ويشترون في اليوم الواحد أكثر من 20 سيارة .

 نريد منك يا حجي ابو يسر ان تفكر هكذا ولا تجعل رواتب الموظف العراقي هو الفريسة الوحيدة التي تنظر اليها بعيون الأسد الجائع الذي يتربص بها في كل حين .. فهل ستفعل .. أم راح تبقى مطنش وفق مبدأ التطنيش والأستظراط الذي دأب عليه طيفنا السياسي منذ أن اطمأن هذا الطيف الى عدم وجود رادع او رقيب يقف له بالمرصاد ويقول له على عينك حاجب .. يبقى الخوف من الله الذي كنا نؤمل النفس في ان يردعكم .. لكننا نعلم ان هذه ايضا ما تاكل وياكم بسبب أن معظمكم من السختجية والمقربازية والفرارية والمطيرجية .. والله يحفظ العراقيين

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *