الاتحاد الوطني الكردستاني : تشكيل حكومة شراكة وطنية حقيقية في العراق سيقضي على الارهاب في البلاد نهائيا

الاتحاد الوطني الكردستاني : تشكيل حكومة شراكة وطنية حقيقية في العراق سيقضي على الارهاب في البلاد نهائيا
آخر تحديث:
بغداد_شبكة أخبار العراق _ حذر حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة رئيس الجمهورية السابق جلال الطالباني، الجمعة، من أن العراق سيتجه نحو الهاوية في حال عدم تشكيل حكومة توافق وطني، وفيما اعتبر أن تنظيم “الإرهاب” لا يمثل المكون السني، أكد أن تشكيل حكومة شراكة حقيقية من شأنه القضاء على “الإرهاب”.
وقال عضو قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني هلو بنجويني  إن “تشكيل حكومة شراكة وطنية حقيقية في العراق سيقضي على الارهاب في البلاد نهائيا”، محذرا من “اتجاه العراق نحو الهاوية في حال عدم تشكيل حكومة توافق وطني”.
وأضاف بنجويني أن “سيطرة الإرهاب على بعض المناطق أثر سلبا على كافة مفاصل الحياة فيها وأرجعها إلى القرون الوسطى خلال فترة قصيرة بسبب ممارسات العنف والتطرف المتشدد”، لافتا الى أن “سكان المناطق الواقعة تحت سيطرة الإرهاب لن يقبلوا باستمرار حكمه وسيقفون بوجهه”.
وأكد بنجويني أن “اي سلطة تحكم المناطق السنية يجب أن تكون قادرة على التعامل السياسي والاجتماعي والاقتصادي والأمني مع تلك المناطق”، مشيرا الى أن “الإرهاب ينفذ أجندات خارجية وليس لديه اي مشروع سياسي ووطني وممارساته لا تمثل السنة ومصالحهم”.
وكانت المرجعية الدينية العليا دعت، في وقت سابق من اليوم الجمعة (29 آب 2014)، الى التعجيل في تشكيل “حكومة وطنية” وعرضها على مجلس النواب، فيما شددت على ضرورة الدقة في اختيار المرشحين.
يذكر أن رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي وصف، في (25 آب 2014)، مفاوضات الكتل السياسية لتشكيل الحكومة بالإيجابية، مؤكدا أنه يريد تشكيل حكومة تستوعب كل الطاقات وجميع المكونات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *