العلاقات الايرانية الكردية على افضل ما يكون

العلاقات الايرانية الكردية على افضل ما يكون
آخر تحديث:

التقى السيد مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان اليوم الثلاثاء 26/8/2014 باربيل، وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف والوفد المرافق له.
استهل اللقاء في بحث مستجدات الاوضاع على الساحة العراقية والإقليمية اثر سيطرة تنظيم داعش الارهابي على مدينة الموصل واوضاع النازحين عن مناطقهم والدعم الدولي للاقليم في الحرب ضد الارهاب.
وخلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع،  اكد السيد مسعود بارزاني رئيس اقليم كردستان ان جمهورية ايران الإسلامية كانت أول دولة تبادر بتقديم المساعدات الى اقليم كردستان، وارسلت الأسلحة والمعدات الحربية الى قوات البيشمركة، وان وصول تلك المساعدات، والمساعدات الدولية الاخرى ساهمت جميعها في رفع معنويات البيشمركة في الحرب ضد عصابات داعش، وبكل إرادة و همة.
واضاف رئيس اقليم كوردستان، ان قوات البيشمركة انتقلت من مرحلة الدفاع عن كردستان الى مرحلة الهجوم لدحر الارهاب، وتكبيد الارهابيين خسائر فادحة، مؤكدا المضي في محاربة الإرهاب، وقرب نهاية الارهابيين على يد قوات البيشمركة، نافيا الانباء التي تناقلتها قنوات مغرضة حول سيطرة تنظيم داعش الارهابيى مرة اخرى على سد الموصل، مؤكدا ان قوات بيشمركة كوردستان تحكم سيطرتها على سد الموصل.
من جانبه قال وزير الخارجية الايراني، ان مجاميع داعش الإرهابية لا تشكل خطرا على مكونات العراق فحسب، بل تشكل تهديدا للجميع. مؤكدا ان ايران تقف الى جانب شعب العراق في قتاله ضد تنظيم داعش الإرهابي.
واشار ظريف، الى ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة الاتحادية القادمة، معربا عن امله في توصل ساسة العراق لتشكيل حكومة توافق جميع مكوناته، مجددا دعم ايران لحكومة حيدر العبادي المرتقبة ودعمها لحل المشاكل العالقة بين بغداد والاقليم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *