النائب سليم شوقي : ان اللمسات الأخيرة للحكومة تمت

النائب سليم شوقي : ان اللمسات الأخيرة للحكومة تمت
آخر تحديث:
بغداد_شبكة أخبار العراق _أكد النائب عن كتلة المواطن سليم شوقي، الخميس، أن اللمسات الأخيرة للحكومة تمت، فيما أشار إلى أن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري طلب من النواب عدم السفر لمحافظاتهم لغرض التصويت عيها خلال الساعات المقبلة.
وقال شوقي إنه “تم وضع اللمسات الأخيرة لتشكيل الحكومة وتم الاتفاق على البرنامج الحكومي لحكومة المكلف بتشكيلها حيدر العبادي”، مبينا أن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري طلب من النواب عدم السفر لمحافظاتهم لغرض التصويت عيها خلال الساعات المقبلة”.
وأشار إلى أن “العبادي والتحالف الوطني حريصان على أن تكون الأسماء التي ستشغل الوزارات على قدر كبير من المسؤولية والخبرة والكفاءة حتى نستطيع أن نقدم القدر الكبير من الخدمة لأبناء الشعب العراقي وتنفيذ البرنامج المتفق عليه”.
وأوضح أن “التحالف الوطني سيحصل على  12 إلى 14 وزارة، واتحاد القوى ثماني وزارات فضلا عن منصبي نائبي رئيسي الجمهورية والزوراء، والتحالف الكردستاني من ست إلى سبع وزارات”، مبينا أن “مجموع عدد الوزارات 30 أو 31 ولم يتم الترشيق بسبب تشكيل حكومة ذو قاعدة واسعة”.
ولفت شوقي إلى أن “الترشيق يمكن له أن يتم لاحقا في حال تم تفعيل قانون 21 لسنة 2008 والذي ينقل المسؤوليات من الوزارات للمحافظات”.
 يذكر أن المادة الثانية من قانون مجالس المحافظات غير المنتظمة باقليم رقم 21 لسنة 2008 تنص على أن مجلس المحافظة هو أعلى سلطة تشريعية ورقابية ضمن الحدود الإدارية للمحافظة ويحق له إصدار التشريعات المحلية ضمن الحدود الإدارية للمحافظة بما يمكنها من إدارة شؤونها وفق مبدأ اللامركزية الإدارية وبما لايتعارض مع الدستور والقوانين الإتحادية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *