بينما محافظات العراق منكوبة بفيضانات الامطار.. اسامة النجيفي يسافر الى باكستان والولايات المتحدة ويرفض عقد جلسة طارئة لمناقشة الموضوع!!

بينما محافظات العراق منكوبة بفيضانات الامطار.. اسامة النجيفي يسافر الى باكستان والولايات المتحدة ويرفض عقد جلسة طارئة لمناقشة الموضوع!!
آخر تحديث:

 بغداد/ شبكة أخبار العراق- وجهت رئيسة لجنة الخدمات النيابية فيان دخيل انتقادات حادة لرئيس مجلس النواب، أسامة النجيفي، لامتناعه عقد جلسة طارئة للمجلس لمناقشة الفيضانات التي تتعرض لها محافظات البلاد نتيجة مياه الإمطار.وقالت دخيل في تصريح لها اليوم : “نحن كالجنة خدمات طالبنا في الأسبوع الماضي رئيس مجلس النواب عقد جلسة استثنائية طارئة لتدارك الوضع وتشكيل لجنة نيابية مشرفة على ما تقوم به الحكومة من معالجات للفيضانات سوء في بغداد او المحافظات، ولكن كان رد رئيس المجلس أسامة النجيفي على لسان مقرر المجلس محمد الخالدي بانه لا ضرورة لعقد جلسة استثنائية والوضع لا يستوجب ذلك، ورده على طلبنا كأننا نتحدث عن حالة بسيطة بينما ماهو موجود على ارض الواقع  كارثة”.وجددت رئيسة لجنة الخدمات النيابية، مرة ثانية دعوتها للنجيفي لعقد جلسة استثنائية طارئة لمجلس النواب لتدارك ما وصفته بــ”الوضع الكارثي الذي تمر بها البلاد وبالأخص بغداد”.وخاطبت دخيل النجيفي بالقول “السيد الرئيس ألان ليس وقت مؤتمرات وسفر الى باكستان والى الولايات المتحدة أو تجديد العلاقات مع هذا أو توطيد العلاقات مع ذلك، الان أبناء بلادنا الذين أعطونا أصواتهم بحاجة لنا وعلى الأقل ان نعقد جلسة نتحدث فيها عن هذا الواقع المتردي، وليس من المنطق ان يتمتع ممثلو الشعب بأجازة وسفر والشعب يغرق”.وشهدت العاصمة بغداد وعدة محافظات هطول امطار غزيرة بسبب تأثر البلاد بمنخفض جوي قادم من البحر الأحمر تسبب بغرق العديد من المناطق والمنازل ونزوح الاهالي منها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *