طارق الهاشمي:على مجلس الأمن أن يعقد جلسة طارئة لمناقشة العدوان على الانبار

طارق الهاشمي:على مجلس الأمن أن يعقد جلسة طارئة لمناقشة العدوان على الانبار
آخر تحديث:

 …بغداد/ شبكة أخبار العراق- وجه الدكتور طارق الهاشمي كلمة الى اهالي الانبار وبقية المحافظات المنتفضة  جاء فيها


 الى أركان الانتفاضة المباركة

رجال العشائرالشجعان اصحاب النخوة ، المرابطين في الثغور، من كل ذي همة غيور، عسكريين ومدنيين أحيي فيكم موقف العزة الذي لا يضاهى ، فيكم ثبات النخوة الذي لا يبارى…..

 

     ألا لا يجهلن أحدعلينا

                                               

          فنجهل فوق جهل الجاهلينا

 

سلم لمن سالمنا وحرب على من ظلمنا

يا ويل من عاداكم  وهنيئاً لمن سالمكم ويافخر من ساندكم ويا خيبة من خذلكم وياعار من فارقكمً

 ياأهل الدواوين  العامرة كرماً ونجدة وخيراً…     

لقد ضاق الظالم بإعتصامكم السلمي لأنه لا سند له من خلق… ولاحجة له من حق…. فمضى في غيه وعدوانه صائلاً في شره …يصرخ مذعورا مذموما …بيننا وبينكم بحر من الدم …. لا صلح لا حل إلا بالقوة..هكذا يخاطب شعبه.. بينما العشائر تريده أن يرعوي ويتعقل ويعود الى رشده ، لكن لااستجابة بل اصرار على الباطل وتحرشات وتضييق ، ولم يعد هناك ثمة  رادع  إلا الأسنة مركبا والله يأذن بدفع الظلم وصدالظالم فنازلتم الشرير وأنتم كارهون للشر ووقفتم للحقوق العادلة وتدرعتم بالصبر 

أناديكم نداء الأخ الفخور  بإخوانه….

أن انظار المحافظات المنتفضة  بل انظار العراق اجمع إليكم شاخصة ، وتحقيق الآمال الى وقفتكم ناظرة، انتم  الفخر والأمل والسهل والجبل    

     فوثقوا بالله حبالكم

     ووحدوا صفوفكم

     وطاولوا خصمكم 

    ونحن معكم …والنصر لاشك حليفكم فإن النصر قرين الصبر 

لقد ظهر الحق وزهق الباطل ، الحق مع اصحاب الحق الذين صبروا وصابروا وانتفضوا وقالوا كلمة الحق لايخشون فيها لومة لائم ولاخنجر غادر ولامتواطئ خبيث غلّب مصلحته وجعلها فوق اجماع اهله ، اؤلئك المخدوعين بطروحات نوري المالكي وتظليله وكذبه ، وهم يعلمون ان نهجه الطائفي وقمعه وظلمه وسياساته الكارثية اكبر محرض للعنف والارهاب ، على هؤلاء ان يعيدوا النظر بموقفهم ويصطفوا مع اهلهم ويتبرؤوا من حكومة نوري المالكي وظلمه وفساده وتخلفه ، عليهم ان يتخذوا القرار المناسب قبل فوات الاوان .

اناشد العراقيين جميعا واقول لهم ان فرصة التغيير باتت على الابواب فلا تضيعوها ، انزلوا للميدان ساندوا اخوانكم المرابطين في الفلوجة والرمادي وابي غريب والطارمية وديالى والموصل …وغيرها شتتوا جهود خصمكم وشاغلوه في كل الجبهات ….وهنا ادعوا عشائرنا في الجنوب أن لايدفعوا اولادهم لقتال شركائهم في الوطن ، لامبرر لخسارتهم ولامن مستفيد لتضحياتهم الا فارسي حاقد أوطائفي فاسد… انه يوظف معاناتكم من اجل اصواتكم للفوز بدورة ثالثة يدغدغ عواطف البسطاء من ابناء شعبنا بذريعة الدفاع عن المذهب وهو في هذا كاذب …

اما نوري المالكي فنصيحتي له بعد حصاد شهر ويزيد من الخسائر والهزائم ان يعترف بخطأه ويقر بذنبه ويتراجع ويسحب قطعاته ، اما اصراره على زج المزيد من القطعات دون طائل فلن يفضي ذلك الا الى خسائر اكبر واهانة اعظم ، عليه ان يعترف ان معركته خاسرة ، انه يقاتل اسودا يحبون الشهادة كما هو يحب السلطان والحياة

وهنا أناشد زعماء العرب ذوي الجلالة والسيادة والسمو ألا تتركوا أهلكم في العراق وشأنهم ان سكوتكم يحزننا ويؤلمنا …كفا بالله عليكم غفلة فقد دفعنا وانتم ثمنها امنا واستقرارا وتقدما .  

و إلى جامعة الدول العربية والتعاون الاسلامي ألا يهملوا واجبهم  فيما يتعرض له أهل السنة من الظلم والقتل وتغيير الهوية العربية الاسلامية والتهجير مايرقى ان يكون تطهيرا طائفيا بامتياز .

وكذلك اناشد الأمم المتحدة ولديها كم غير محدود من تقارير عن اوضاع خطيرة وماساوية مايلزمها بالتحرك العاجل لايقاف عدوان المالكي على الانبار وسحب جميع قطعاته من كافة المحافظات الثائرة دون قيد او شرط .

على مجلس الأمن أن يعقد جلسة طارئة لمناقشة العدوان على الانبار، كما ادعو الإدارة الامريكية ان تلتزم بالحياد وان لاتنحاز لحكومة نوري المالكي بذريعة مكافحة الارهاب ، لقد اكتشفت ولو متأخرا لعبة النظام السوري من خلال التخويف بالمنظمة الارهابية داعش  وعليها ان تتذكر ان نظام المالكي هو نسخة طبق الاصل بل هو الوجه الاخر لنظام بشار ، لانريد ان تكون الولايات المتحدة طرفا في الصراع الدائر وهي تعلم علم اليقين ان عشائرنا ماهبت الا دفاعا عن النفس والعرض والكرامة وعليها ان تعيد النظر بتحالفها مع نوري المالكي المعروف عالميا بسجله الاسود وتورطه بالارهاب الدولي .

كما اناشد منظمات الاغاثة في العالمين العربي والاسلامي ان يلتفتوا الى محنة اهلنا المهجرين هربا من قصف مدفعية المالكي على الفلوجة والرمادي وبقية المحافظات .

  أما ندائي للمحافظات الست، أما ندائي لأهلي فأناشدهم بكل عرض دنسه الصفويون الجدد ، ولكل حرية سلبت ولكل نفس دون حق قتلت ولكل هوية ورمزية دنست واية مساجد صودرت واغتصبت …..اناشدهم وقفة رجل واحد مع الانبار وأمامكم فرصة للخلاص فلا تضيعوها بالغفلة والتمني.

وأخيراً ليعلم الجميع علم اليقين ان الشعوب لا تهزم وصاحب الحق لا يغلب والله تعالى يقول: ( وكان حقاً علينا نصرالمؤمنين )

رحم الله شهداء الانبار والحويجة وسارية والمشاهدة والطارمية والغزاليةوالعامرية وشهداء المحافظات المنتفظة ، رحم الله شهداء العراق وانعم على الجرحى بالشفاء العاجل ،

حفظ الله اخانا المجاهد البطل احمد العلواني فك الله اسره وآنسه في خلوته….حفظ الله شبابنا خلف القضبان فك الله اسرهم…حفظ الله الفلوجة… حفظ الله الانبار… حفظ الله محافظاتنا الثائرة… حفظ الله العراق من كل سوء .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

6 شباط / فبراير 2014

5 ربيع الاخر 1435

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *