عبد السلام المالكي : يدعو رئاسة مجلس النواب الى استكمال القوانين المتفق عليها

عبد السلام المالكي : يدعو رئاسة مجلس النواب الى استكمال القوانين المتفق عليها
آخر تحديث:

 

بغداد_ شبكة أخبار العراق _ دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي، اليوم الاحد، رئاسة مجلس النواب الى استكمال القوانين المتفق عليها او تم الشروع بالتصويت على بعض فقراتها في الدورة السابقة خلال الجلسات المقبلة.
وقال النائب المالكي في بيان صحافي صدر  عن مكتبه الاعلامي، ان “رئاسة مجلس النواب والكتل السياسية ركزت في الجلسات السابقة على انتخاب رئيسي البرلمان والجمهورية ومناقشة مشكلة النازحين ومجزرة سبايكر والوضع الامني مع الجهات المختصة وهو امر جيد ومهم خلال هذه المرحلة”.
واضاف ان “هنالك الكثير من القوانين التي كانت قد نضجت للتصويت عليها، او تم بالفعل التصويت على بعض فقراتها كقانون العمل خلال الدورة البرلمانية السابقة”، مبينا ان “مجلس النواب يستطيع خلال الجلسات القادمة الشروع باستكمال التصويت على تلك القوانين مادامت قد وصلت لمرحلة التوافق ولاتحتاج الى تعديلات او مناقشة لها، لحين حسم الكابينة الحكومية، وتسمية اللجان البرلمانية الدائمة”.
ومن المقرر ان يعقد مجلس النواب العراقي بعد غد الثلاثاء جلسته التي رفعت في وقت سابق من شهر اب الحالي، حيث شهدت الجلسة الاخيرة له، مناقشة ملف النازحين فقط ولم يتخذ اي قرار خلال الجلسة، كما شهدت حضور وزيري التعليم العالي والبحث العلمي علي الاديب، والهجرة والمهجرين ديندار دوسكي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *