عبعوب : ينفي ان الامانة هي المسؤول الوحيد عن تردي الخدمات وقلة المشاريع المنفذة في العاصمة بغداد

عبعوب :  ينفي ان الامانة هي المسؤول الوحيد عن تردي الخدمات وقلة المشاريع المنفذة في العاصمة بغداد
آخر تحديث:
بغداد_شبكة أخبار العراق _ نفى امين بغداد نعيم عبعوب، الجمعة  ان تكون الامانة هي المسؤول الوحيد عن تردي الخدمات وقلة المشاريع المنفذة في العاصمة بغداد، فيما شار إلى أن كلفة تعويض المواطنين جراء الامطار تفوق كلفة مشاريع مجاري الامطار.
وقال عبعوب إن “اي مشروع تنفذه الامانة يحتاج الى المرور بسلسلة من المؤسسات والمراجع الإدارية وبالتالي يتراكم الجهد ويصبح من الصعب مواكبة حاجة العاصمة”.
وأضاف أن “على سبيل المثال مشروع المجاري ذو الخطين في بغداد تعثر بسبب التجاوزات على اراضيه ولذلك طلبت امانة العاصمة من وزارة التخطيط وضع كلف اضافية من اجل تغيير مساره او تعويض المتجاوزين واخراجهم من ارض المشروع، وهذا الامر تعطل ورفضت التخطيط هذا الممقترح، ولكن بعد حدوث امطار العامين الماضيين اضطرت الحكومة الى دفع تعويضات تفوق كلف انجاز مشاريع المجاري”.
وأكد عبعوب أن “الدولة دفعت ٥٠٠ مليار دينار عراقي كتعويضات للمتضررين جراء الامطار في حين كان من الاجدى تخيصيص نصف هذا المبلغ لتلافي الفيضانات نهائيا في عموم العاصمة”.
وشار إلى أن “هناك سبعة مشاريع خدمية في حال تنفيذها ستتخلص العاصمة بغداد من مشاكلها الخدمية تتمثل في قطاع الشبكات والتخطيط المدني ومحطات المياه ونتمنى ان تنفذ بعد اطلاق ميزانية الدولة للعام الجاري”.
يشار إلى أن الموازنة العامة للدولة للسنة الحالية لم تُقر حتى الآن منذ أن أرسلتها الحكومة منذ العام أواخر العام الماضي إلى مجلس النواب السابق ولم تدرج على جدول الأعمال، في حين تاخرت هيئة الرئاسة السابقة في إدراجها نظراً لعدم اتفاق الكتل السياسية بشأنها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *